الأحد 03 يوليو 2022 - 1:13:27 ص

منتخبنا للطاولة يستعد لدورة الألعاب الخليجية بمعسكر داخلي عقب شهر رمضان


- أحمد البحر: ارتفاع التصنيف الدولي للاعب يوسف الحواي يبشر بجيل مميز.

- التأهل للأولمبياد من خلال غرب آسيا ..فرصة مهمة لحجز مقعد.

...............................................................

أبوظبي في 31 مارس / وام / يخوض منتخب الإمارات لكرة الطاولة معسكرا داخليا في دبي عقب نهاية شهر رمضان لمدة 10 أيام، وذلك استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية والتي تقام في دولة الكويت منتصف شهر مايو المقبل، حيث تشارك الإمارات بوفد يضم 222 رياضيا يمثلون 14 لعبة من بينها كرة الطاولة.

وأكد أحمد البحر عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة الطاولة مدير المنتخبات الوطنية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام/ ان اتحاد كرة الطاولة سيستقطب عددا من اللاعبين الدوليين خلال معسكر دبي من أجل المشاركة مع رباعي منتخب الإمارات في المعسكر الداخلي استعدادا للدورة الخليجية، حيث يضم المنتخب كلا من اللاعبين عبدالله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد، وجاسم محمد وعبد الله أحمد.

وتابع البحر: "اتحاد كرة الطاولة عمل خلال الفترة الماضية على اشراك اللاعبين في عدد من البطولات الخارجية والتي أقيمت في فنلندا من خلال بطولة فنلندا الدولية وكذلك بطولة سلوفينيا الدولية، من اجل تجهيزهم أيضا للمشاركة في الدورة الخليجية التي يطمح فيها منتخبنا الوطني لتحقيق إنجاز جديد يليق باسم دولة الإمارات".

وفيما يتعلق بمشاركات المراحل السنية خلال الفترة المقبلة أكد البحر أن الفترة الماضية شهدت مشاركة لاعب منتخب الشباب يوسف الحواي في البطولة الدولية للشباب لفئة 11 سنة، والتي أقيمت في تونس وحصل على الميدالية الفضية، الأمر الذي ساهم في رفع التصنيف الدولي للاعب إلى 12 على مستوى العالم في فئة الأشبال وهي للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بالإمارات، لتكون خطوة لبناء جيل جديد من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الفارق مع منتخب الإمارات خلال السنوات المقبلة.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة الطاولة إلى أن اتحاد الإمارات لكرة الطاولة يواصل عمله بشأن الاستدامة من خلال كشف المواهب الصغيرة والاهتمام بها حتى تكون رافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية في السنوات المقبلة، واللاعب يوسف الحواي أبرز الأمثلة في هذا الجانب.

وعن وجود خطة للمشاركة في أولمبياد 2024 أكد أحمد البحر أن هناك ميزة جديدة يمكن لاتحاد الإمارات لكرة الطاولة الاستفادة منها وهي إمكانية تأهل أحد اللاعبين عن طريق اتحاد غرب آسيا وليس عن طريق الاتحاد الآسيوي فقط، حيث تم تحديد 5 مناطق يتأهل من كل منطقة لاعب واحد، وبالتالي أصبح الأمر مميزا للاعبينا من أجل الحصول على فرصة في التأهل، لافتا إلى أن التأهل يتم عن طريق تصفيات من خلال اتحاد غرب آسيا، ومع ارتفاع التصنيف الدولي للاعبنا يوسف الحواي من الممكن أن تكون المشاركة على رأس أحد المجموعات.

وبسؤاله عن خطط الاتحاد للفترة المقبلة أكد انه في انتظار الروزنامة الجديدة للاتحادين الدولي والآسيوي من أجل تحديد أولويات العمل ووضع الخطط، بعد عودة الأنشطة الرياضية وجميع الفعاليات بكامل طاقتها خلال الفترة الماضية.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور