الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 2:17:04 ص

انطلاق فعاليات عالم دبي للرياضة 2022 في 8 ألعاب على مساحة 20 ألف متر


سعيد حارب: 400 نشاط رياضي سنويا لخدمة الرياضة المجتمعية.

دبي في 12 أبريل / وام / أعلن سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي إطلاق " عالم دبي للرياضة" أكبر فاعلية رياضية داخلية متكاملة، في نسختها الـ12 والتي تستمر على مدار 6 أشهر بتنظيم من مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد حارب بحضور ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي أن هذا الكرنفال الرياضي الكبير يتضمن 8 رياضات تقام على 42 ملعبا على مساحة 20 ألف متر مربع.

يقدم " عالم دبي للرياضة " فرصة مثالية لجميع أفراد المجتمع من أجل ممارسة مجموعة من الرياضات الأكثر شعبية في الإمارات، مثل الريشة الطائرة، وكرة السلة، والكريكت، وكرة القدم، والبادل تنس، والتنس الأرضي، وكرة الطاولة والكرة الطائرة وذلك يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى الواحدة ظهرا خلال شهر رمضان المبارك، ومن الساعة الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل بعد انتهاء الشهر الفضيل حتى 21 سبتمبر المقبل.

و قام سعيد حارب يرافقه ماهر جلفار، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي بإعطاء شارة انطلاق الفاعلية في نسختها الـ12 مساء أمس الأثنين بعدها تفقدوا عددا من الملاعب المخصصة لممارسة الرياضة داخل مركز دبي التجاري و الأنشطة الرياضية المتنوعة المناسبة لجميع فئات المجتمع صغاراً وكباراً.

و قال سعيد حارب في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ على هامش افتتاح الفاعلية : " عالم دبي حدث اعتدنا على إقامته بشكل سنوي، بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي ومركز دبي التجاري العالمي، يتم من خلاله تخصيص صالات لممارسة أنواع متعددة من الرياضات من أجل توفير أسلوب حياة صحي بين جميع أفراد المجتمع".

و أضاف: " ما لفت نظري وجود جميع أفراد العائلة وهم يمارسون الرياضة .. كل منهم يمارس الرياضة المحببة إليه وهذا ما يهمنا تحقيقه ودورنا هو الاهتمام بالرياضة المجتمعية لأن كل فرد في المجتمع من حقه أن يجد مكانا مناسبا يمارس فيه رياضته المفضلة".

و أشار إلى أن الرياضة المجتمعية تشغل الاهتمام الأكبر في برامج عمل مجلس دبي الرياضي، بدليل إقامة 400 نشاط رياضي لخدمة المجتمع سنويا ..

كما أن عالم دبي للرياضة وخلال فترة 6 أشهر يخدم المجتمع ويقدم مكاناً مناسبا لممارسة الرياضة داخل الصالات المكيفة والأرضيات الجيدة، بما يعزز من أدوار المجلس في توفير البيئة المناسبة لممارسة الرياضة لكل أفراد المجتمع.

وعن العودة القوية للأنشطة الرياضية في الإمارات بعد التعافي من جائحة كورونا، قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: " الإمارات تعاملت مع الجائحة منذ البداية بشكل سليم وحرصت على تقديم كل الإجراءات الاحترازية، ومن ثم حملات الوقاية والتطعيم وجرعات اللقاح، وعبر كل هذا لم يتوقف النشاط الرياضي ومارسنا الرياضة وفق مبادرات متعددة وبالتالي أنشطتنا التالية تعتبر مكملة لما سبق .

من جانبه أكد ماهر جلفار أن عالم دبي للرياضة يتطور عاماً بعد عام، تجسيدا للدور المهم الذي يقدمه خدمة للرياضة المجتمعية وبفضل التعاون والشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

و قال: " ساهمت الشراكة مع مجلس دبي الرياضي في مواصلة نمو عالم دبي للرياضة فقد أضفنا في النسخة الجديدة ملاعب جديدة لممارسة البادل تنس والريشة الطائرة".

وأضاف أن هذه الفعالية تستهدف تطوير الرياضة المجتمعية وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة خاصة في شهور الصيف".

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي