الأولمبية الوطنية تشارك في اجتماع تنسيقي لدورة الألعاب الخليجية بالكويت.

الأولمبية الوطنية تشارك في اجتماع تنسيقي لدورة الألعاب الخليجية بالكويت.

الكويت في 19 أبريل/ وام/ شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمدراء البعثات الخليجية المشاركة في الدورة و التي ستقام بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 13 إلى 31 مايو المقبل .

مثل اللجنة الأولمبية الوطنية في الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بحضور علي جابر المري نائب المدير العام للدورة وخالد صالح الدخيل رئيس قسم اللجان الأولمبية بإدارة الرياضة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وجميع ممثلي اللجان الأولمبية الخليجية.

شهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالدورة من ناحية وصول المنتخبات المشاركة وبرنامج التدريبات والمسابقات والملاعب والصالات الرياضية التي ستقام فيها المسابقات، ومواعيد وصول الوفود الرسمية والرياضية والإدارية.

وجرى مناقشة رسوم المشاركة وعدد أعضاء البعثات واستعراض موعد حفل الافتتاح والختام للدورة والموعد النهائي للتسجيل وجدول المباريات والمنافسات، بعد إضافة عدد من الألعاب الجديدة والفنادق المخصصة للإقامة والمواصلات ونظم المعلومات ومكافحة المنشطات والشؤون المالية الخاصة بإقامة الوفود، وقرعة كرة القدم داخل الصالات والتأكيد على شهادة تطعيم المشاركين وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بالدورة.

وتنطلق منافسات الدورة في 13 مايو المقبل بإقامة مباريات الألعاب الجماعية ويشهد يوم 22 من الشهر نفسه حفل الافتتاح الرسمي للدورة على أن يكون الختام في 31 من الشهر نفسه .

و تشهد الدورة لأول مرة مشاركة العنصر النسائي توافقًا مع النظام العالمي المعمول به في الدورات والبطولات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

و يتنافس الرياضيون في المحفل الخليجي في 18 رياضة فردية وجماعية وهي كرة القدم الصالات "رجال وسيدات" والكرة الطائرة "رجال" والمبارزة "رجال" والدراجات الهوائية "رجال وسيدات" وهوكي الجليد "رجال" وكرة اليد "رجال" والجودو "رجال" والرماية "رجال" وألعاب القوى "رجال وسيدات" والرياضات الإلكترونية "رجال وسيدات" وكرة السلة5*5 "رجال" والكاراتيه "رجال "والتنس الأرضي "رجال" والسباحة "رجال" وتنس الطاولة "رجال وسيدات" وكرة السلة 3*3 "سيدات" والبادل "رجال وسيدات".