الخميس 09 فبراير 2023 - 12:34:40 ص

" دناتا " تزود مطار شانغي في سنغافورة بنظام طاقة شمسية بقدرة 3.5 ميغاواط


دبي في 21 أبريل / وام / تواصل " دناتا " المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران و السفر الاستثمار في البنية التحتية و المعدات لتحسين كفاءة الموارد على الصعيد العالمي.

فقد انتهت الشركة من تركيب نظام للطاقة الشمسية بقدرة 3.5 ميغاواط عبر عملياتها بمطار شانغي في سنغافورة بما في ذلك مرافق الشحن والتموين.

يتكون النظام من أكثر من 6500 لوح شمسي فردي وسيولد أكثر من 4300 ميغاواط ساعة من الطاقة الشمسية سنويا ما يتيح لدناتا الحد من انبعاثات الكربون المرتبطة باستهلاك الكهرباء بنسبة 20 بالمائة سنويا.

و قال ديفيد باركر نائب رئيس أول عمليات المطارات في دناتا :" ملتزمون بالحد من انبعاثات الكربون لضمان أعلى مستوى ممكن من الكفاءة البيئية عبر عملياتنا .. و يمثل نظام الطاقة الشمسية في سنغافورة علامة بارزة في جهودنا لجعل عمليات دناتا أكثر استدامة وتقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن عملياتنا العالمية بنسبة 20 بالمائة في العامين المقبلين".

وضخت دناتا على مدى السنوات الماضية استثمارات كبيرة لتطوير البنية التحتية والمعدات والعمليات لزيادة تحسين الكفاءة التشغيلية بهدف استراتيجي يتمثل في تقليل انبعاثات الكربون على مستوى العالم بنسبة 20 بالمائة بحلول عام 2024.

و استبدلت دناتا وجددت معدات الدعم الأرضي في المطارات لتقليل انبعاثات المحركات واستثمرت في المرافق التي تتضمن أحدث مبادرات الحد من الكربون في التصميم و التشغيل ودمج إطارها البيئي عبر أعمال السفر الواسعة لتمكين العملاء من اتخاذ خيارات سفر أفضل.

وام/منيرة السميطي/عاصم الخولي