مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.. شباب الأهلي يحقق الفوز الأكبر والشباب السعودي أقوى خط هجوم.

مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.. شباب الأهلي يحقق الفوز الأكبر والشباب السعودي أقوى خط هجوم.

أبوظبي في 28 أبريل / وام / أسدل الستار مساء أمس الأربعاء على مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة الغرب، والتي شهدت تأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 من بينهم 5 مباشرة من متصدري المجموعات، و3 فرق عبر بوابة أفضل ثلاث ثواني للمجموعات.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023.

وترصد "وكالة أنباء الإمارات" / وام / في التقرير التالي أبرز أرقام واحصائيات مرحلة المجموعات، التي أقيمت بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية على مدار 20 يوما، خلال الفترة من 7 -27 أبريل الجاري.

وقد أصبح شباب الأهلي ممثل الإمارات الوحيد في الدور المقبل بعد خروج كل من الجزيرة والشارقة من مرحلة المجموعات، كما كان لافتا تأهل 6 فرق عربية من أصل 13 فريقا عربيا شاركوا في مرحلة المجموعات.

وتأهل متصدرا لمجموعته كل من الهلال السعودي "الأولى" 13 نقطة والشباب السعودي" الثانية" 16 نقطة وفولاد خوزستان "الثالثة" 12 نقطة و"الدحيل القطري" الرابعة 15 نقطة و"الفيصلي الأردني" الخامسة 9 نقاط ، بينما تأهل عبر بوابة أفضل ثواني كل من "الريان القطري" الأولى 13 نقطة، و"شباب الأهلي" الثالثة 10 نقاط، وناساف كارشي الأوزبكي "الخامسة 9 نقاط.

وشهدت مباريات مرحلة المجموعات تسجيل 177 هدفا كان أكثرهم ضمن المجموعة الرابعة بواقع 48 هدفا، فيما سجل 33 هدفا للمجموعة الأولى و32 هدفا لكل من المجموعات الثانية والثالثة والخامسة.

وجاء فريق الشباب السعودي كأقوى خط هجوم بتسجيله 18 هدفا، يليه الدحيل القطري بـ17 هدفا، ثم شباب الأهلي بـ14 هدفا، بينما كان فريق الشباب السعودي صاحب أقوى خط دفاع حيث لم تتلق شباكة سوى هدف وحيد، يليه فولاد خوزستان الإيراني بتلقي هدفين فقط، ثم الفيصلي الأردني بـ 4 أهداف.

كما كان فوز شباب الأهلي على الغرافة القطري بنتيجة 8 - 2 هو الأكبر خلال مرحلة المجموعات، فيما لم تتلق كل من فرق شباب الأهلي والشباب السعودي، وفولاد خوزستان أي خسارة خلال المنافسات.

وشهدت مباريات المجموعات إشهار 230 بطاقة صفراء، و11 بطاقة حمراء كان أكثرهم لفرق الشارقة والسد والغرافة القطريين وأهال التركماني بواقع بطاقتين لكل فريق.

وبالنسبة لقائمة الهدافين لمنطقة الغرب فقد تصدر ايدميلسون جونيو لاعب الدحيل القطري قائمة هدافي مرحلة المجموعات بـ 8 أهداف، يليه كل من فيدريكو كارتابيا لاعب شباب الأهلي و كارلوس جونيور لاعب الشباب السعودي بـ5 أهداف لكل لاعب.