ليفربول يستعد لفياريال في دوري الأبطال بفوز ثمين على نيوكاسل.

لندن في 30 أبريل / وام / واصل ليفربول مزاحمته لمانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نيوكاسل بهدف نظيف اليوم السبت في الجولة الـ35 من المسابقة ليكون ذلك الفوز أفضل استعداد لليفربول قبل مباراته الأوروبية القادمة.

وتقدم ليفربول إلى الصدارة مؤقتا رافعا رصيده إلى 82 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يستطيع استعادة الصدارة إذا حقق الفوز على مضيفه ليدز يونايتد في المباراة الجارية حاليا وتشهد تقدم السيتي بهدف حتى اللحظة.

وعرقل ليفربول بهذا الفوز انطلاقة نيوكاسل الذي حقق الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة قبل مباراة اليوم.

وحسم ليفربول المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله الغيني نابي كيتا في الدقيقة 19 فيما منح الألماني يورجن كلوب المدير الفني قسطا من الراحة لبعض لاعبيه البارزين.

وكانت المباراة استعدادا جيدا لليفربول قبل مباراة الإياب أمام فياريال الإسباني في المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي، ما دفع كلوب إلى منح الراحة للاعب المصري محمد صلاح معظم المباراة حيث شارك بديلا في الدقيقة 69 بدلا من زميله السنغالي ساديو ماني فيما جلس ترينت ألكسندر أرنولد على مقاعد البدلاء طيلة المباراة.

كما أخرج كلوب اللاعبين جوردان هندرسون وجيمس ميلنر في وسط الشوط الثاني، ودفع مكانهما باللاعبين تياجو ألكانتارا وفابينهو استعدادا للقاء فياريال في الاياب يوم الثلاثاء المقبل .

وكان ليفربول قد فاز في الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين.