الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:24:33 ص

"دناتا" تستثمر 17 مليون دولار لتعزيز عملياتها في أربيل


دبي في 17 مايو /وام/ أعلنت "دناتا" المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر عن تعزيز عملياتها في أربيل العراق باستثمار مبلغ حوالي 17 مليون دولار.

و استثمرت دناتا 3.5 ملايين دولار في إقامة منشأة جديدة متطورة لسلسلة الشحن المبرد ومنشأة لصيانة الحافلات لأساطيلها الحديثة في مطار أربيل الدولي ، كما أعلنت أيضا عن استثمار 14 مليون دولار لإضافة مستودع شحن بمساحة 16 ألف متر مربع إلى بنيتها التحتية في العراق.

وستوفر مرافق دناتا الثلاثة الجديدة نحو 100 فرصة عمل محلية. وتتيح منشأة دناتا الجديدة لسلسلة الشحن المبرد مناولة 10 آلاف طن من المواد سريعة العطب سنويا، كما تمكن فريق دناتا للشحن من تقديم منتجات التخزين المبرد والمجمد وسلسلة التبريد لعملائها من شركات الطيران في أربيل.

وروعي في تصميم وإنشاء المرفق الجديد المتطلبات الفريدة للتعامل مع مختلف المنتجات بما في ذلك الفواكه الطازجة واللحوم والمستحضرات الدوائية والاستفادة من أحدث تقنيات التخزين المبرد.

وصمم مرفق دناتا الجديد لصيانة الحافلات للحفاظ على أسطول مكوّن من ثماني حافلات ركاب وأكثر من 10 حافلات نقل تعمل في مطار أربيل الدولي.

و سيعزز مستودع دناتا الجديد للبضائع المتوقع افتتاحه في عام 2023 عروض الشحن التي تقدمها الشركة في العراق. وتبلغ طاقته 100 ألف طن من البضائع سنويا مع التركيز بشكل خاص على الأدوية ومنتجات سلسلة الشحن المبرد الأخرى.

و سيجهز المستودع بأحدث التقنيات بما في ذلك ميزات الاستدامة البيئية مثل تجميع المياه والإضاءة منخفضة استهلاك الطاقة وأسطول الرافعات الشوكية الكهربائية بالكامل.

وكانت دناتا أعلنت مؤخرا أنها طبقت بنجاح نظامها المتقدم "ون كارغو OneCargo" لرقمنة العمليات وتعظيم الكفاءة عبر عمليات الشحن في العراق.

وأوضح توم- ألوين جونز المدير التنفيذي لشركة دناتا أربيل أن الاستثمار في 3 منشآت جديدة ستساعد على توسيع وتطوير عمليات "دناتا" في أربيل مع تزايد الطلب على خدمات الشحن الموثوقة والآمنة في جميع أنحاء المنطقة .

وام/منيرة السميطي/عماد العلي