الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:59:26 م

265.7 مليون درهم إيرادات مجموعة "يلا" في الربع الأول 2022


أبوظبي في 17 مايو/ وام/ حققت مجموعة "يلا المحدودة" إيرادات بلغت 265.7 مليون درهم خلال الربع الأول من 2022 مما يعكس النجاح المستمر للشركة في جهودها وعملياتها التجارية وذلك وفقا للنتائج المالية الأولية غير المدققة الصادرة اليوم عن الشركة.

ووفق البيانات المالية التي أعلنتها مجموعة "يلا المحدودة"، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فقد ارتفع صافي هامش أرباح المجموعة الغير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بنسبة 24.5% و35.9% على التوالي خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي.

و ساهمت خدمات الدردشة لمجموعة "يلا المحدودة" في تحقيق الجزء الأكبر من الإيرادات بما مجموعه 190.5 مليون درهم في حين ساهمت خدمات الألعاب في تحقيق 74.6 مليون درهم من المجموع الكلي لإيرادات الشركة البالغة 265.7 مليون درهم.

كما ارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 55.3٪ الى 29.2 مليون في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 18.8 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2021، وفيما يتعلق بعدد المستخدمين المشتركين بالخدمات المدفوعة لمنصات يلا، فقد ارتفع العدد الكلي للمشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة 61% إلى 9.4 مليون مستخدم خلال الربع الأول من العام 2022 مقارنة بـ 5.8 مليون مستخدم في الربع الأول من العام 2021.

وذكر تاو يانغ رئيس مجلس إدارة مجموعة "يلا المحدودة" ان الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري كانت ناجحة بامتياز حيث حققت المجموعة نتائج مالية قوية مع ارتفاع إجمالي إيراداتها لتصل إلى 265.7 مليون درهم ويعزى هذا الأداء المميز الى الجهود المستمرة في توسيع قاعدة مستخدالمستخدمين وتشجيعهم على الاشتراك بالخدمات المدفوعة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن النتائج التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري تعكس مدى فعالية استراتيجية النمو الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى تقديم تجربة مثالية لجميع المستخدمين.

ومن جانبه أعرب صيفي إسماعيل رئيس مجموعة يلا المحدودة عن نية المجموعة في الاستمرار بإثراء حافظة منتجاتها بالإضافة الى تعزيز أوجه التعاون بين تطبيقات المجموعة لتطوير نظام تفاعلي متكامل، بحيث يشهد زيادة في تدفق المستخدمين من تطبيق إلى آخر.

وأكد إسماعيل أن النظام التكاملي الجديد سيسهم بالضرورة في زيادة وعي المستخدمين بالتطبيقات والخدمات المتعددة التي تقدمها المجموعة، والتي من شأنها أن تؤدي في مجملها إلى توسيع قاعدة المستخدمين، وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم ضمن تطبيقاتنا ما يعزز الولاء للعلامة التجارية على المدى الطويل.

وام/أحمد النعيمي/إسلامة الحسين/عماد العلي