السبت 25 يونيو 2022 - 2:37:16 ص

بلدية أبوظبي تعيد تأهيل ممرات المشاة في حديقة المطار القديم وتنشئ ممراً للجري


أبوظبي في 18 مايو / وام / أنجزت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية – بلدية مركز المدينة - مشروع إعادة تأهيل ممرات المشاة، و إنشاء ممر للجري في حديقة المطار القديم في أبوظبي، والمطلة على شارع الشيخ راشد بن سعيد، والمقابلة لمدينة زايد الرياضية.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص البلدية على رفع كفاءة أصولها ومرافقها بهدف إسعاد المجتمع والارتقاء بجودة الحياة، وتوفير خيارات ترفيهية ورياضية مختلفة أمام السكان والزوار.

وتعد الحديقة من أقدم الحدائق في العاصمة أبوظبي وتخدم معظم شرائح المجتمع من القاطنين داخل جزيرة أبوظبي وخارجها بالإضافة إلى زوار العاصمة، ولتوفير مرافق تخدم زوار الحديقة فقد أنجزت البلدية أعمال إعادة تأهيل جميع ممرات المشاة في الحديقة و رصفها بالبلاط، و بلغ الطول الكلي لممرات المشاة /1120/ متراً طولياً، و تم ربط ممرات المشاة مع مداخل الحديقة، و جميع مرافق الحديقة كمناطق مظلات الجلوس، والنوافير، و مناطق الألعاب، و المصلى و المرافق الأخرى، كما أنشأت البلدية ممراً للجري في داخل الحديقة، وبطول /1300/ متر طولي.

كما تضمن مشروع التأهيل زراعة أشجار الغاف على أطراف المماشي و مسار الجري، وصيانة المسطحات الخضراء و نباتات الزينة، و زراعة الزهور الموسمية، و صيانة جميع معدات الألعاب، و تم رسم جداريات ملونة في بعض الأسوار.

و تأتي أهمية حديقة المطار القديم كونها إحدى أقدم الحدائق و أعرقها في جزيرة أبوظبي، و تطل على أهم المعالم في العاصمة أبوظبي كجامع الشيخ زايد الكبير، ومدينة زايد الرياضية، و تمثل إعادة تأهيل الحديقة إضافة جديدة لمرافق الخدمات المجتمعية والترفيهية في أبوظبي.

وام/ريم الهاجري/عماد العلي