الإثنين 27 يونيو 2022 - 2:34:03 ص

إسماعيل القرقاوي : "الخليجية" أفضل إعداد للتصفيات الآسيوية لكرة السلة


دبي في 18 مايو / وام / أكد اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، أن منتخب الإمارات، يشارك في منافسات دورة الألعاب الخليجية، وهو يضع في حسبانه الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة، وتحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة، رغم تحقيق المنتخب فوزين متتالين حتى الآن في منافسات الدورة.

وكان منتخب الإمارات قد حقق فوزه الثاني على التوالي في الدورة، وتغلب على نظيره السعودي بنتيجة 67-63 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور الأول للبطولة، ليحصد منتخبنا العلامة الكاملة حتى الآن، برصيد 4 نقاط من فوزين متتاليين على البحرين والسعودية.

وقال القرقاوي - في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" - إن المستوى الذي يقدمه منتخب الإمارات في مشواره بمنافسات دورة الألعاب الخليجية وتحقيقه فوزين متتالين على البحرين ثم السعودية يستحق الإشادة والتقدير، خاصة أن المنتخب يشارك في الدورة في ظل ظروف صعبة، وغياب 4 لاعبين مميزين عن صفوفه بسبب الإصابات والخدمة الوطنية.

وأوضح أن الفوز على المنتخب البحريني ثم السعودي، رغم ما يضمه منتخب البحرين من عناصر قوية ومميزة، يحسب للاعبين وروحهم المعنوية العالية وإجادة الجهاز الفني بقيادة الدكتور منير بن حبيب في اختيار التشكيلة المناسبة لكل مباراة، والتغلب على ظروف الغيابات الإجبارية.

ويشارك منتخب الإمارات في منافسات السلة بدورة الألعاب الخليجية، وهو يفتقد جهود كل من لاعبيه حسن عبدالله، وصالح سلطان للإصابة وأحمد عبداللطيف للالتحاق بالخدمة الوطنية، وحسين عمر لظروف العمل.

وقال رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة : علاوة على ظروف الغيابات لم تسمح لنا الظروف بإقامة معسكر خارجي قبل السفر، وبالتالي تم الاكتفاء ببرنامج إعداد داخلي في الوقت الذي خاضت فيه معظم المنتخبات المشاركة معسكرات إعداد خارجية، ورغم ذلك تضافرت الجهود لظهور المنتخب بهذه الصورة والمستوى الطيب، رغم أننا نخوض هذه الدورة بغرض إعداد منتخبنا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها قطر في مطلع الشهر القادم ضمن مجموعة تضم كلا من قطر وسلطنة عمان وسريلانكا.

واقترب منتخب الإمارات بهذه النتيجة من التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث من المقرر أن يستكمل منافساته في الدور التمهيدي يوم الجمعة بلقاء المنتخب الكويتي، قبل أن يختتم مبارياته بلقاء المنتخب القطري يوم السبت، وبنهاية الدور الأول سيتم تحديد الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي.

وام/وليد فاروق/مصطفى بدر الدين