السبت 13 أغسطس 2022 - 4:12:09 م

أحمد بن حميد النعيمي : إمارة عجمان بيئة محفزة وداعمة للأعمال


عجمان في 18 مايو/ وام / أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 1275 رخصة جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو قدره 10 في المئة مقارنةً بالربع الأول من عام 2021 .

وقال تقرير حركة الأعمال الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة ..إن النمو الملحوظ في مجال ترخيص الأعمال يعد شهادة على مرونة واستدامة اقتصاد الإمارة موضحا ان الأرقام تشير الى تنامي الثقة في بيئة الأعمال ونجاح الخطة الاستراتيجية للدائرة الرامية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام بإعتماد قاعدة اقتصادية متينة ومتنوعة قائمة على تعزيز الإنتاجية والابتكار.

من جانبه قال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان إن النمو الذي حققته الدائرة يبين الارتفاع الملحوظ بحركة الاستثمارو إلى نمو مستدام لاقتصاد إمارة عجمان.

وأكد أن دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان مستمرة في تنفيذ حزم المحفزات والقرارات التي أقرتها حكومة عجمان لدعم قطاعات الأعمال والأفراد في كافة المجالات.. مثمناً هذه القرارات التي تعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة والتي شملت كافة جوانب العمل المؤسسي والاقتصادي بلا استثناء لتثبت أن امارة عجمان بيئة محفزة وداعمة للأعمال وجاذبة للاستثمارات عبر تعزيز الثقة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن الدائرة تعمل على تبسيط الخدمات والإجراءات بهدف تيسير إجراءات تسجيل الأعمال والاستثمار وتوفير مرونة أكبر للمستثمرين والمتعاملين، الأمر الذي يتيح لهم إمكانية تأسيس أعمالهم خلال فترة زمنية قصيرة، إلى جانب سعي الدائرة المتواصل إلىمساعدة المستثمرين من خلال التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية الأخرى.

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن مبادرات الدائرة خلال الفترة الماضية ساهمت في تعزيز نمو حركة الأعمال في القطاع الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات مشيرا إلى أن هذه الأرقام تعكس ثقة قطاعات الأعمال بالفرص الاستثمارية الاقتصادية إضافة إلى أن نتائج أعمال الإمارة بما فيها الإصدار والتجديد لرخص الأعمال التجارية تتماشى مع النمو العام في الناتج المحلي لإمارة عجمان.

وام/يعقوب العوضي/عبدالناصر منعم