السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:35:31 م

دي بروين : أفتخر بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي


أبو ظبي في 22 مايو / وام / أعرب البلجيكي كيفن دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته بإحراز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي مؤكدا أنه إنجاز يدعو للافتخار.

وقال اللاعب إنه بدون زملائه وجهود أعضاء الفريق لم يكن ليفوز بهذه الجائزة معتبرا إياها تتويجا لجهود جميع اللاعبين.

وفاز دي بروين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021 / 2022 لتكون المرة الثانية التي يتوج فيها بهذه الجائزة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"عن فوز دي بروين نجم مانشستر سيتي بالجائزة للمرة الثانية في غضون 3 مواسم حيث سبق له الفوز بنفس الجائزة في موسم 2019 / 2020 .

وبهذا، انضم اللاعب إلى قائمة قصيرة للغاية للاعبين الذين أحرزوا الجائزة لأكثر من مرة، والتي تضم أيضا الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال السابق وكريستيانو رونالدو ونيمانيا فيديتش نجمي مانشستر يونايتد.

ولعب دي بروين / 30 عاما / دورا بارزا في المستوى المتميز لمانشستر سيتي في الموسم الحالي حيث سجل اللاعب للفريق 15 هدفا وصنع 7 أهداف لزملائه في 29 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل مباراة الفريق الأخيرة في المسابقة مساء اليوم أمام أستون فيلا.

واستحق دي بروين الجائزة بعدما نال أعلى رصيد من عملية التصويت على الجائزة، والتي تشارك فيها الجماهير ولجنة من خبراء اللعبة وكذلك قادة جميع الفرق الـ20 في الدوري.

وتفوق دي بروين على لاعبين آخرين مميزين مثل المصري محمد صلاح نجم ليفربول والكوري الجنوبي هيونج مين سون هداف توتنهام وجواو كانسيلو زميله في مانشستر سيتي.

ولم يكن دي بروين هو الوحيد من لاعبي مانشستر سيتي الذي يفوز بإحدى جوائز الرابطة، حيث توج زميله فيل فودين بجائزة أفضل لاعب شاب هذا الموسم.

وتحدث اللاعب إلى موقع النادي بعد الفوز بالجائزة قائلا : الفوز بالجائزة للمرة الثانية إنجاز أفتخر به فعلا .. أعتقد أن أدائي هذا الموسم كان جيدا، وأشعر بالسعادة لمساهماتي من الأهداف وصناعتها على مدار الموسم.

وأضاف : شكرا لكل أعضاء الفريق والمدربين وشكر خاص لزملائي لأنه بدونهم لم يكن الفوز بهذه الجائزة ممكننا.

وام/أحمد زهران/مصطفى بدر الدين