الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:46:45 ص

حلبة رأس الخيمة للكارتينج تستضيف أولى جولات بطولة "ايامي اكس 30 الإمارات "

  • حلبة رأس الخيمة للكارتينج تستضيف أولى جولات بطولة "ايامي اكس 30 الإمارات "
  • حلبة رأس الخيمة للكارتينج تستضيف أولى جولات بطولة "ايامي اكس 30 الإمارات "

رأس الخيمة في 23 مايو /وام/ نال بطل سباقات الكارتينج العالمي لويس سمث المركز الأول في بطولة "تحدي ايامي اكس30 الإمارات للكارتينج " الجولة الأولى التي جرت فعالياتها في حلبة راك تراك للكارتينج في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة ،و جاء تنظيمها ضمن جهود حكومة رأس الخيمة في استضافة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافيةوالترفيهية والترويج لها.

وسرق البطل الشاب لويس إسمث، البالغ من العمر 16 عاماً، برعاية مؤسسة جى بى تى ايروتك، العالمية الرائدة في مجال صناعات دعم صناعة الطيران، الاضواء من 12 متسابقا من مختلف أنحاء العالم وذلك في فئة أكس30 للكبار البالغين منالعمر أكثر من 16 عاما. وحل كل من رافايل جيسوس وماتو كوينتارلي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقاد لويس سيارته بمهارة عالية خلال جولات السباق الـ 3 حيث حل في المركز الثاني في الجولة الأولى المؤهلة للسباق والمركز الأول في جولة ما قبل السباق إلى أن انتهى بالمركز الأول كذلك في الجولة الأخيرة من المنافسة ووحد أداؤه الإشادةمن جميع المشاركين في السابق والجمهور.

ويمثل هذا الانتصار الباهر خطوة كبيرة في مساعي لويس لأن يصبح واحداً منكبار نجوم رياضة الكارتينج في العالم.

وعلى الرغم من الصعوبة البالغة التي أحاطت بالسباق، حيث بلغت درجة الحرارة 36 درجة مئوية، أكمل المتسابقون أكثر من19 جولة تمهيدية قبل السباق وأكثر من 21 جولة خلال السباق نفسه تخللتها العديد من التحديات والمواقف الصعبة ، إلا أنلويس تمكن من تجاوز كل ذلك إلى أن حل الأول .

وام/أحمد المهري/عماد العلي