الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:09:22 ص

التعادل يسيطر على الجولة الثانية من "الشارقة ماسترز " الدولية للشطرنج

  • التعادل يسيطر على الجولة الثانية من "الشارقة ماسترز " الدولية للشطرنج
  • التعادل يسيطر على الجولة الثانية من "الشارقة ماسترز " الدولية للشطرنج
  • التعادل يسيطر على الجولة الثانية من "الشارقة ماسترز " الدولية للشطرنج

الشارقة في 23 مايو/وام/ سيطر التعادل على لقاءات الطاولات الثلاث الأولى ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الشارقة ماسترز الدولية الخامسة للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتستمر منافساتها حتى 30 مايو الجاري، بمشاركة 80 لاعباً ولاعبة من 48 دولة.

فعلى الطاولة الأولى والتي جمعت لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن مع منافسه الهندي الأستاذ الدولي الكبير أديبان بي انتهى اللقاء بالتعادل في مباراة حاول فيها سالم فرض أفضليته الا أن خبرة اللاعب الهندي أجبرت سالم على الموافقة أخيراً على تقاسم نقطة اللقاء.

كما تقاسم الهندي الأستاذ الدولي الكبير سيثو رامان على الطاولة الثانية نقطة المباراة خلال اللقاء الذي جمعه مع الأستاذ الدولي الكبير الروسي أليكسي سارانا، وانتهى لقاء الطاولة الثالثة بنتيجة التعادل بين الأستاذ الدولي الكبير الروماني بوجدان دانييل والأستاذ الدولي الكبير الهندي أريان تشوبرا.

وعلى الطاولة الرابعة تمكن بطل العالم للشباب الأوزبكي الموهوب جواهر سينداوف من تحقيق الفوز على منافسه الهندي الأستاذ الدولي الكبير جو كيش، فيما انتهى لقاء الطاولة الخامسة بين الأرميني الأستاذ الدولي الكبير روبير هوفهانيسيان ومواطنه الأستاذ الدولي الكبير هايك مارتوريسيان بالتعادل، وعلى الطاولة السادسة حقق الهندي الأستاذ الدولي الكبير أباجيت جوبتا الفوز على الأرميني شانت ساركيسيان.

من جانبه أوضح عمر نعمان آل علي مدير البطولة أن النسخة الحالية تعد إحدى أقوى البطولات على المستوى العالمي نظراً لأنها تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم، كما أن المعدل التصنيفي للبطولة هذا العام هو 2556 نقطة مما يجعلها الأعلى تقييماً على مستوى جميع البطولات المنظمة في العالم على مدار الثلاث سنوات الماضية نسبة لعدد المشاركين.

وأشار الى أن النادي ينظم سلسلة من الفعاليات تزامناً مع البطولة الرئيسية أهما بطولة التحدي للمصنفين والتي يشارك فيها 60 لاعباً دولياً وتهدف الى تطوير التصنيف الدولي وزيادة الاحتكاك والخبرة للاعبين المواطنين.

وفي مبادرة من اللجنة المنظمة للبطولة وتشجيعاً لمواهب النادي تمت دعوة اللاعبان الواعدان عبد الرحمن محمد الحمادي /12 سنة/ وأحمد علي بامطرف /13 سنة/ لافتتاح الجولة الثانية من البطولة بحضور عمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد للنادي مدير البطولة واحسان توردالييف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج .

وأسفرت أبرز نتائج الجولة الثانية في بطولة التحدي عن فوز حمد بدر الزرعوني لاعب نادي الشارقة للشطرنج على المصري جورج سمير دافيد، فيما تمكن خليفة خالد لاعب نادي الفجيرة الدولي من الفوز على الدولي سالم عبد الرحيم لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وأحرزت لاعبة نادي فتيات الشارقة الدولية عائشة سيف نقطتها الأولى على حساب الدولي الليبي هاشم النعمي.

وام/وليد فاروق/عماد العلي