الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:51:25 ص

اتحاد الجوجيتسو يشارك في "أبوظبي الدولي للكتاب" بجناح المعلومات و"حصن الإمارات"


أبوظبي في 23 مايو/ وام/ يشارك اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب من خلال جناح يوّفر معلومات وافية حول كل ما يتعلق برياضة الجوجيتسو، وتسجيل اللاعبين، والأندية والأكاديميات التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد، فضلا عن التعريف بإنجازات الدولة في هذه الرياضة وتبوًئها لمكانة رائدة على خارطة الجوجيتسو العالمية.

كما يشهد جناح الاتحاد أيضا تعزيز الوعي حول سلسلة "حصن الإمارات" للمؤلفة الإماراتية نورة الشمري المستشار القانوني للاتحاد، التي تم اطلاقها العام الماضي خلال الدورة الـ30 من المعرض الدولي الرائد، بهدف تعريف الأطفال بالقيم الموروثة عن الأجداد.

وحظيت السلسلة منذ إطلاقها بإقبال كبير واهتمام خاص من قبل الأبناء وذويهم، خصوصا أنها تهدف إلى غرس مجموعة من القيم النبيلة المرتبطة برياضة الجوجيتسو مثل الانضباط والصبر والتحمل والشجاعة والثقة بالنفس في نفوس النشء، و المساهمة في إعداد جيل قوي يمثل سندا للوطن ونهضته.

وتقول نورة الشمري مؤلفة سلسلة "حصن الإمارات" : " تأتي مشاركة اتحاد الإمارات للجوجيتسو في هذا الحدث الفريد انطلاقا من حرصه على الاستفادة من هذه المنصة الدولية المهمة في التعريف والترويج لرياضة الجوجيتسو وقيمها بين زوار المعرض، وتوفير المعلومات القيّمة حول كل ما يتعلق بهذه الرياضة، والاطلاع على ما حققته الدولة من إنجازات، خصوصا أن المعرض يجسد نقطة التقاء للمفكرين والناشرين والكتاب من جميع أنحاء العالم.

وتضيف نورة الشمري:" إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب كان ولا يزال يشّكل المنصة المثالية لتعزيز الوعي حول سلسلة "حصن الإمارات"، سيما أنه يتضمن فعاليات موجهة للأطفال تزخر بمجموعة واسعة من العروض التثقيفية وورش العمل.

وتروي سلسلة "حصن الامارات" رحلة شخصيات كرتونية عبر الإمارات السبع لاستكشاف المواقع التاريخية والحديثة والاطلاع عن كثب على الثقافة المحلية، والتعريف بالإرث الكبير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتسليط الضوء على ماضي المؤسسين والأجداد والتحديات التي واجهتهم، وما تحقق على أيديهم من إنجازات كبرى.

وام/أمين الدوبلي/إسلامة الحسين