الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:03:13 م

الجولة الأخيرة من دوري المحترفين.. حسم صراع الهبوط بين الظفرة والعروبة  


أبوظبي في 24 مايو/ وام/ تستعد فرق دوري أدنوك للمحترفين لخوض مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من المسابقة للموسم الحالي 2021/2022، وهي الجولة التي تشهد اعلان تتويج العين بطلا رسميا للقب الذي حققه للمرة الخامسة في عصر الاحتراف والـ14 في تاريخه، حيث يواجه فريق الشارقة الوصيف على استاد هزاع بن زايد، فيما تشهد الجولة أيضا تحديد ثاني الفرق الهابطة إلى دوري الأولى حيث ينحصر الموقف ما بين الظفرة والعروبة، بعد تأكد هبوط فريق الإمارات، مع أفضلية للطفرة بفارق 3 نقاط وفرصتين للبقاء في حالتي الفوز او التعادل.

وتقام مباريات الجولة على مدار يومي الأربعاء والخميس، حيث يشهد اليوم الأول إقامة 3 مباريات بينما يشهد اليوم الثاني 4 مواجهات.

وستكون الانطلاقة بمباراة الظفرة 21 نقطة بالمركز الثاني عشر مع العروبة 18 نقطة بالمركز الثالث عشر، على استاد حمدان بن زايد الساعة 18:15 بتوقيت الإمارات، وهي المباراة التي ستشهد تحديد ثاني الفرق الهابطة إلى دوري الأولى بعد تأكد هبوط فريق الإمارات رسميا، ويأمل الظفرة في الفوز على العروبة من أجل ضمان البقاء، أو التعادل معه على أقل تقدير، فيما يدخل العروبة اللقاء بهدف واحد هو الفوز من أجل البقاء، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب في الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل 1/1.

وأكد التونسي فتحي العبيدي مدرب فريق العروبة أن فريقه أصبح جاهزا لخوض اللقاء ويلعب بهدف واحد هو الفوز من أجل البقاء، مشددا على أن اللقاء هو الأصعب للفريقين خلال الموسم الحالي.

وأضاف المدرب:" نعلم جيدا أهمية اللقاء المصيري من أجل البقاء في دوري المحترفين، وسنقاتل بكل قوة من أجل الفوز بالمباراة، ثقتي كبيرة في اللاعبين من أجل تحقيق ذلك.

من جانبه يقول بدر الدين الإدريسي مدرب الظفرة أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين، حيث تحتاج منا إلى تركيز كبير من أجل الفوز رغم أننا نلعب على فرصة التعادل لكننا ندخل اللقاء بشعار الفوز فقط.

وأوضح المدرب أن فريقه قدم أداء قويا خلال المباريات السابقة لكن الحظ لم يحالفه في الفوز، حيث كان بالإمكان حسم البقاء مبكرا قبل الانتظار إلى الجولة الأخيرة.

وفي ثاني مباريات اليوم الأول يلتقي الوحدة والنصر الساعة 21:00 على استاد آل نهيان في مباراة يدخلها الوحدة الثالث 52 نقطة، بشعار الفوز فقط من أجل رفع رصيده إلى النقطة 55 وانتظار نتيجة مباراة الشارقة 54 نقطة أمام العين، على أمل أن يستعيد الفريق الوصافة مجددا في ختام المسابقة، أما النصر 32 نقطة بالمركز الثامن فيدخل اللقاء بهدف انهاء موسمه في مركز أفضل.

وتختتم مباريات اليوم الأول بمواجهة الوصل 33 نقطة بالمركز السادس مع الجزيرة الرابع 45 نقطة، حيث يقام اللقاء الساعة 21:00 على استاد زعبيل، ويطمح كل فريق في الفوز لإنهاء موسمه بشكل أفضل أيضا.

وتستأنف مباريات الجولة بعد غد الخميس بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي خورفكان العاشر28 نقطة مع شباب الأهلي الخامس 39 نقطة، الساعة 18:15 بتوقيت الإمارات وفي التوقيت نفسه يلتقي بني ياس التاسع 30 نقطة مع اتحاد كلباء الحادي عشر 27 نقطة على استاد بني ياس، فيما يستضيف عجمان السابع 32 نقطة فريق الإمارات الأخيرة 10 نقاط على استاد راشد بن سعيد الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

وسيكون ختام مباريات الجولة والموسم بقمة العين البطل 64 نقطة مع الشارقة الوصيف 54 نقطة على استاد هزاع بن زايد الساعة 21:00، وهي المباراة التي يأمل فيها العين الوصول إلى النقطة 67 وهو رقم لم يصل اليه من قبل في المسابقة، وكذلك فك ارتباط عدد مرات الفوز المتتالي هذا الموسم مع فريق الشارقة حيث وصل كل منهما إلى 7 مباريات متتالية دون أي خسارة، وهو الأمر الذي ينطبق على الشارقة أيضا الذي يرغب في الحفاظ على المركز الثاني لضمان المشاركة في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا، رغم وجود فرصه أخرى له من مباراة نهائي كأس رئيس الدولة والتي ستجمعه مع الوحدة.

وام/أحمد مصطفى/إسلامة الحسين