الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:48:03 م

دولية " فزاع للريشة الطائرة.. نجوم "بارالمبية طوكيو" يرفعون شعار التحدي في دبي

  • دولية " فزاع للريشة الطائرة.. نجوم "بارالمبية طوكيو" يرفعون شعار التحدي في دبي
  • دولية " فزاع للريشة الطائرة.. نجوم "بارالمبية طوكيو" يرفعون شعار التحدي في دبي

دبي في 24 مايو/ وام / رفع نجوم دورة الألعاب البارالمبية" طوكيو 2020 " بعد وصولهم دبي للمشاركة في " دولية " فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم شعار التحدي.

و يتواجد في النسخة الحالية نخبة من أبطال طوكيو الحائزين على الذهب والفضة والبرونز ما سيكون له المرود الإيجابي على المستوى الفني لهذا الحدث العالمي المهم الذي انطلق اليوم /الثلاثاء/ بصالة مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي دبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي و بمشاركة 30 دولة.

ومن أبرز المشاركين في نسخة دبي والذين حلقوا بذهبية دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة الماليزي شيالو الحاصل على المركز الأول في مسابقة الوقوف العلوي رقم 5 ، وبطلا الهند برامود بوقات " ذهبية الوقوف السفلي رقم 3 " ، ونيقار "فئة الأقزام " بينما يغيب الفرنسي لوكاس بطل العالم بسبب الإصابة التي حرمته من التواجد في دبي والذي تألق في بطولة الريشة الطائرة في نسختها الماضية، حينما فاز ب 3 ذهبيات لفردي رجال والزوجي رجال والزوجي المختلط.

من ناحيته أعرب محمد طالب رئيس بعثة العراق عن سعادته بالظهور الأول لمنتخب بلاده في هذا الحدث بعد استحداث اللعبة في هذا العام، مشيرا إلى أن الظهور الأول للعراق خارجيا يستهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة الدولية.

و وصف طالب بطولات فزاع بـ " الرقم المهم" على خريطة رياضة " أصحاب الهمم" العالمية " مؤكدا أن حرص الأبطال النخبة على التواجد فيها يؤكد قيمة هذا الحدث وثمن الجهد الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة حتى يحقق أهدافه المنشودة.

و أكد رئيس البعثة العراقية أن المرحلة المقبلة ستشهد تكوين فريق للسيدات وأن منتخب بلاده يشارك حاليا ب 6 لاعبين لفريق حديث التكوين.

على صعيد آخر انطلقت يوم أول أمس الأحد دورة المصنفين المستوى الثاني بمشاركة 9 مصنفين على هامش البطولة.

وأوضح الدكتور أحمد رضا المشارك في الدورة أن دبي سباقة في عقد الورش التطويرية مشددا على أهميتها في توسيع دائرة المشاركين من اللاعبين في الدول وفق التصنيف العلمي.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي