الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:42:01 م

تبريد توسّع شراكتها مع "إنجي ديجيتال"

  • تبريد توسّع شراكتها مع "إنجي ديجيتال"
  • تبريد توسّع شراكتها مع "إنجي ديجيتال"

أبوظبي في 24 مايو/ وام / أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي " تبريد " عن توسيع شراكتها مع "إنجي ديجيتال" من خلال تطبيق برنامج "نيمو"، الخاص بعمليات "إنجي" على شبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي، والتي تبلغ سعتها 235,000طن تبريد.

و استثمرت شركة تبريد كثيرًا في السنوات القليلة الماضية في تجديد بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي والبيانات الضخمة والاستفادة من البيانات التي تم إنشاؤها على مدى عقود من تشغيل محطات وشبكات تبريد المناطق.

وبفضل البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات والكميات الهائلة من البيانات المتاحة تمكنت شركة تبريد من تحقيق انجاز هائل في صناعة تبريد المناطق من خلال إنشاء نظام عمليات مستقلة بالكامل لشبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي، والتي تُعد الأكبر من نوعها في العالم.

وبإمكان الخوارزميات الذكية القائمة على البيانات التنبؤ باحتياجات العميل واتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالتشغيل، مثل تدفق المياه المبردة، ونقاط ضبط درجة الحرارة، وأجهزة تسلسل البيانات وحركة الإنترنت التي تمر عبر معدات الشبكة مثل أجهزة التوجيه والمفاتيح، بالإضافة إلى تحسين استهلاك الطاقة والمياه واستبعاد الأخطاء البشرية.

وفضلًا عن الفوائد البيئية لهذا المشروع، أثبتت الاختبارات المبكرة انخفاضًا ملحوظا في مدة تعطّل المعدات وبالتالي تأمين استمرار خدمة تبريد وتحسينها.

وأدت هذه التحسينات إلى الكشف المبكر عن الأعطال والعمل السريع لخوارزميات الذكاء الاصطناعي القادرة على تحويل التدفق والتنبؤ بحركة شبكات المياه المبردة في جزء من الثانية.

وأوضح عاطف البريكي، نائب رئيس أول للعمليات في شركة تبريد : " أنّ ما يميز تبريد ويعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة تبريد المناطق هو أنها أول مزود لخدمات تبريد المناطق محليًا واقليميًا.. وقد أكتسبت شركة تبريد خلال العقود الماضية خبرةً لا تضاهى في هندسة وعمليات تبريد المناطق، أدت إلى توليد كميات هائلة من بيانات العمليات التشغيلية".

وقال :" عملت تبريد على تنفيذ استراتيجية رقمية بعدما استثمرت في بنيتها التحتية وأنظمة التكنولوجيا التشغيلية للاستفادة من إرثها وسجلها الحافل بالعمليات التشغيلية.. وإن تعاوننا مع إنجي ديجيتال ونجاح برنامج نيمو هو ثمرة تلك الاستراتيجية".

وأضاف البريكي أن هذا المشروع الأول من نوعه، وتم تصميمه لضمان استمرارية نموذج أعمالنا ليواكب تغييرات التكنولوجية المستقبلية.. ومن خلال هذه البرامج، سنستمر في خلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة وإفادة المجتمع ككل، مما يعزز مكانة شركة تبريد كمزود رائد لخدمات تبريد المناطق محليُا وإقليميًا".

و أكد إيغور روكا، رئيس مشروع نيمو في إنجي ديجيتال أن هذه الشراكة انجاز مهم لبرنامج "نيمو"، المنصة الرقمية المتخصصة في شبكات التبريد والتدفئة لشركة "إنجي" وقال : " يسرنا أن ندعم شركة تبريد في سعيها نحو التحسين المستمر والكفاءة التشغيلية لشبكة تبريد المناطق في وسط مدينة دبي، ويعود الفضل في نجاح تنفيذ المشروع إلى التعاون الكبير الذي أبدته شركة تبريد.. لقد حفزتنا النتائج الجيدة التي تحققت من خلال هذا البرنامج ودفعتنا لمواصلة تعزيز المنصة ودعم شركائنا بشكل أفضل.. لذا، نحن ملتزمون بتحقيق أقصى قيمة ممكنة لشركة تبريد".

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي