السبت 25 يونيو 2022 - 9:37:02 ص

إيدرسون في المقدمة .. "وام" ترصد أرقام حراس أبطال الدوريات الخمسة الكبرى


أبوظبي في 24 مايو / وام / يتصدر البرازيلي إيدرسون دي مواريس حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم قائمة أكثر حراس الفرق المتوجة بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حفاظا على شباك مرماها نظيفة في جميع البطولات خلال الموسم الحالي، بينما جاء الإيطالي جانولويجي دوناروما حارس فريق باريس سان جيرمان في المركز الأخير للقائمة.

وترصد وكالة أنباء الإمارات "وام" في التقرير التالي أرقام حراس الفرق المتوجة بألقاب أقوى 5 دوريات أوروبية هذا الموسم ..

في البداية يتصدر البرازيلي إيدرسون دي مواريس حارس مرمى مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي قائمة أكثر الحراس حفاظا على الشباك نظيفة، حيث خاض اللاعب مع فريقه هذا الموسم بجميع البطولات 49 مباراة بواقع 4423 دقيقة، استقبل خلالها 40 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة في 25 مباراة، فيما تبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو.

وجاء ثانيا البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد والمتوج بلقب الدوري الإسباني، حيث خاض مع فريقه حتى الآن خلال الموسم الحالي في جميع البطولات 51 مباراة بواقع 4680 دقيقة، استقبل خلالها 46 هدفا وحافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة، فيما تبلغ قيمته السوقية 65 مليون يورو.

وحل ثالثا الفرنسي مايك مانيان حارس مرمى فريق ميلان المتوج بلقب الدوري الإيطالي، حيث خاض مع فريقه الموسم الحالي 39 مباراة في جميع البطولات بواقع 3540 دقيقة، استقبل خلالها 32 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة في 19 مباراة، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو.

ورابعا جاء الألماني مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ والمتوج بلقب الدوري الألماني، وخاض مع فريقه الموسم الحالي 39 مباراة بواقع 3501 دقيقة، استقبل خلالها 38 هدفا، وحافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 14 مليون يورو.

ويأتي خامسا الحارس الإيطالي جانلويجي دونا روما حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان والمتوج بلقب الدوري الفرنسي، حيث خاض مع فريقه هذا الموسم 24 مباراة بواقع 2160 دقيقة، استقبل خلالها 23 هدفا وحافظ على شباكه نظيفة في 9 مباريات، وتبلغ قيمته السوقية 65 مليون يورو.

وام/أحمد مصطفى/مصطفى بدر الدين