الإثنين 27 يونيو 2022 - 7:59:23 ص

سالم عبدالرحمن يواصل نتائجه المميزة في "الشارقة ماسترز" للشطرنج


الشارقة في 25 مايو / وام / واصل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج نتائجه المميزة في بطولة الشارقة ماسترز الدولية الخامسة للشطرنج بفوزه في الجولة الرابعة على نظيره الإيراني الأستاذ الدولي الكبير ايداني بويا ليرفع رصيده إلى 3.5 نقطة، بنهاية الجولة الرابعة.

وتقام البطولة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتستمر منافساتها حتى 30 مايو الجاري، بمشاركة 80 لاعباً ولاعبة من 48 دولة، يتنافسون على جوائز البطولة البالغة في مجموعها 60 ألف دولار.

وفي بقية نتائج هذه الجولة، نجح المتصدر الهندي الأستاذ الدولي الكبير أباجيت جوبتا في فض المطاردة مع الأذري الأستاذ الدولي الكبير ميسراتدين اسكندروف بفوزه عليه في هذه الجولة ليستمر في تصدره لقائمة الترتيب العام برصيد 4 نقاط.

وعلى الطاولة الثالثة تمكن التركي الأستاذ الدولي الكبير مصطفى يلماز من الفوز على الروسي الأستاذ الدولي الكبير أليكسي سارانا والظفر بنقطة المباراة ليصبح في رصيده 3.5 نقطة، كما واصل الروماني الأستاذ الدولي الكبير دانييل بوجدان تقديم سلسلة عروضه القوية بفوزه على الطاولة الرابعة ضد منافسه الأذري الأستاذ الدولي محمد مرادلي.

وكانت منافسات هذه الجولة افتتحها سعادة خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة شؤون الضواحي، بحضور عمران عبدالله النعيمي نائب رئيس النادي و جمال عيسى المدفع الأمين العام للنادي وياسر عمر الدوخي مدير ادارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي وسعادة سامي السفريني نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وعمر نعمان آل علي مدير البطولة واحسان توردالييف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج مدير أكاديمية طشقند الدولية للشطرنج ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وأكد ياسر الدوخي مدير ادارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي، أن بطولة الشارقة ماسترز حققت نجاحاً لافتاً وفرضت نفسها كواحدة من أكبر وأهم الفعاليات الرياضية المنظمة سنوياً على مستوى الامارة.

وأشار الى أن البطولة هذا العام تحفل بالمواهب الشابة والأبطال العالميين مما أثرى الحدث بشكل كبير، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة والشركاء والرعاة.

وام/وليد فاروق/مصطفى بدر الدين