الإثنين 06 فبراير 2023 - 8:26:32 م

حارس مرمى منتخب استراليا: التأهل لكأس العالم حلم كل لاعب ومعتادون على مواجهة التحديات الصعبة


دبي في 25 مايو/ وام / يترقب الوسط الكروي الأسترالي، إعلان جراهام أرنولد، المدير الفني للمنتخب، تشكيلة اللاعبين المختارين لخوض المباراة الودية أمام منتخب الأردن في الأول من يونيو المقبل استعداداً لخوض ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 أمام منتخب الإمارات في المواجهة المرتقبة بينهم يوم 7 يونيو المقبل على استاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي الوقت الذي لم يعلن اتحاد الكرة الأسترالي عن موعد الكشف عن قائمته للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، حاول بعض اللاعبين الدوليين استباق الإحداث ووضع تصور للمرحلة المقبلة والصعوبات التي ستواجههم في سبيل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.

وفي هذا الصدد أكد الدولي الأسترالي ماتي رايان حارس مرمى منتخب استراليا وفريق ريال سوسيداد الإسباني، إن المضي قدما في الطريق الصعب إلى كأس العالم 2022 لا يزعج المنتخب الأسترالي الذي اعتاد على تنفيذ مهامه بالطريقة الصعبة.

وحمل ماتي رايان "30 سنة" شرف حماية عرين منتخب بلاده في النسختين الماضيتين من بطولتي كأس العالم لكرة القدم عامي 2014 في البرازيل و 2018 في روسيا، ويأمل في أن تكون نسخته الثالثة في قطر 2022.

وقال رايان في مقابلة مع تلفزيون "لا ليجا" حيث أنهى لتوه الموسم مع نادي ريال سوسيداد الإسباني.. " لا يهم كيف نصل إلى هناك "كأس العالم 2022"، ما دمت تصل إلى هناك ، كأستراليين معتادين على مواجهة الظروف الصعبة والقيام بالأشياء بالطريقة الصعبة".

وأضاف " بالنظر إلى بعض المميزات التي في حوذتنا، فهي على سبيل المثال أن لدينا بعض الخبرة من لعب بعض المباريات التصفيات على نفس ملعب مباراة الملحق الآسيوي، لدينا بعض الخبرة في ذلك بالفعل".

وأشار إلى أن التشكيلة المنتظر الإعلان عنها لمنتخب بلاده من المنتظر أن تضم مجموعة من العناصر الأساسية التي غابت في المرحلة السابقة من مشوار التصفيات بسبب الإصابة بفيروس كوفيد-19، وهو ما أختلف الآن، وينتظر انضمام مجموعة من المواهب الغائبة في الوقت الذي استفاد المنتخب من مجموعة أخرى من اللاعبين تحملوا المسؤولية واثبتوا قدراتهم خلال فترة غياب العناصر الأساسية.

وقال " هناك أهداف وأحلام تراودك باستمرار كونك لاعب كرة قدم محترف ، وسيكون التأهل لكأس العالم مثالاً حقيقياً لهذا الحلم، لأنه حدث كروي لا يوجد مثله، العالم كله يتوقف من أجل كأس العالم، هذا هو ما نحاول الوصول إليه".

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم