الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 3:46:25 م

"الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في الدورة العادية الـ19 للهيئة الحقوقية لمنظمة التعاون الاسلامي


جدة في 25 مايو/ وام / تشارك الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الدورة العادية التاسعة عشرة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تقام بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، خلال الفترة من 22 حتى 26 مايو 2022 وذلك في إطار السعي الدائم لتعزيز أفضل الممارسات الحقوقية المختلفة من خلال التعاون المثمر والبنّاء ومد جسور التواصل مع كافة الدول والمنظمات.

ويترأس سعادة مقصود كروز، رئيس الهيئة الوفد الذي يضم سعادة الأمين العام الدكتور سعيد الغفلي وسعادة رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وسعادة أميرة الصريدي ومدير مكتب الرئيس السيد عمرو القحطاني.

وشارك الوفد في الجلسة النقاشية الخاصة حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في بلدان منظمة التعاون الإسلامي كما شارك في النقاش المعني خبراء من المنظمات الدولية ذات الصلة، ومؤسسات المنظمة المتخصصة، إلى جانب ممثلين عن الدول الأعضاء التي لها حق التصويت والمعتمدة بالمركز " أ " مثل أندونيسيا والمغرب وقطر والدول التي لها صفة المراقب في المنظمة ومؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان.

ومن المقرر بعد الانتهاء من المناقشة وبناء على التوصيات الرئيسية التي انتهى إليها المشاركون، أن يتم إصدار الوثيقة الختامية.

 

وام/عبدالناصر منعم