الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:18:15 م

غرفة الفجيرة : "الشراكة الصناعية" تشكل قاعدة صلبة لتعزيز القطاعات الاستراتيجية

  • غرفة الفجيرة : "الشراكة الصناعية" تشكل قاعدة صلبة لتعزيز القطاعات الاستراتيجية
  • غرفة الفجيرة : "الشراكة الصناعية" تشكل قاعدة صلبة لتعزيز القطاعات الاستراتيجية

الفجيرة في 31 مايو/ وام / أكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الإمارات ومصر والأردن ، تعزز من مكانة الصناعة ، وتعد نواة لشراكات أخرى تستهدف النهوض بالقدرات العربية غير المستغلة، كما تشكل قاعدة صلبة على صعيد تعزيز القطاعات الاستراتيجية كالغذاء والدواء عبر تسخير المزايا والقدرات التي تتمتع بها الدول الثلاث.

وقال إن دولة الإمارات تمتلك جميع العوامل للنهضة الصناعية، متمثلة في البنية التحتية القوية ، التي ساهمت في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في جذب الاستثمارات والصناعات المتطورة، من خلال تعزيز نمو الاقتصاد الإبداعي، ما جعل ثمارها ونتائجها واقعاً ملموساً ومستداماً ضمن نهج التطوير والبناء الذي تعتمده القيادة الرشيدة للدولة.

من جانبة قال سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة الفجيرة إن هذه الشراكة تمثل نقلة نوعيةعلى مستوى دعم الصناعات الوطنية في الدول الثلاث، والتي سيكون لها تأثير إيجابي كبيرة في تطوير ونمو القطاع الصناعي في ظل عالم يسعى للاكتفاء الذاتي والاعتماد على الإمكانات المحلية، مشيراً إلى أهمية وجود تكامل عربي لتنمية مستدامة.

وأكد أن توحيد الجهود بين الأشقاء أمر أساسي لمواجهة أية تحديات قد تطرأ على المستوى العالمي.. وقال إن الشراكة الصناعية التكاملية ستدعم الجانب الاجتماعي عبر توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في الدول الثلاث.

وام/يعقوب الرئيسي/عبدالناصر منعم