الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:18:42 م

اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية تنطلق غداً في شرم الشيخ بمشاركة 57 دولة


من بسام عبد السميع..

شرم الشيخ في 31 مايو/ وام / تنطلق غداً ولمدة 4 أيام بالمركز الدولي المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ المصرية، الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية 2022، تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والتحدي" بحضور وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة ومشاركة كبيرة من المنظمات الدولية ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، إلى جانب ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي والاستشاريون من جميع انحاء العالم والقطاع الخاص.

وأكدت مجموعة البنك الإسلامي أن الاجتماعات تشكل منصة مثالية دولية لمناقشة وبحث التطورات العالمية واستشراف سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في ظل التغيرات الدولية المستمرة، إضافة إلى ما توفره هذه الاجتماعات من فرص للتباحث مع مؤسسات التمويل المشاركة وتعظيم استفادة الدول الأعضاء من الخدمات والتمويلات التي تقدمها هذه المؤسسات.

وستشهد اجتماعات 2022 - ولأول مرة على مدى أربعة أيام - انعقاد منتدى القطاع الخاص في نسخته الجديدة، بمشاركة ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتتضمن هذه الاجتماعات، الاجتماع السنوي الـ47 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، والاجتماع الـ29 لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع الـ22 للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص..وهاتان المؤسستان أنشأتهما مجموعة البنك بهدف تعزيز الاستثمارات وتنمية القطاع الخاص في الدول الأعضاء. كما يعقد في نفس الإطار الاجتماع الـ 17 لمجلس محافظي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والاجتماع الـ15 لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية.

وام/بسام عبدالسميع/عبدالناصر منعم