الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:45:53 م

طرق دبي تعلن فتح باب التسجيل في "تحدي دبي للتنقّل ذاتي القيادة"


دبي في 31 مايو/ وام / أطلقت هيئة الطرق والمواصلات الدورة الثالثة من مسابقة "تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023" - الحدث الأول من نوعه على مستوى العالم في مجال التنقل ذاتي القيادة وتتمحور المشاركات في هذه الدورة حول "الحافلات ذاتية القيادة".

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن فتح باب التسجيل في التحدي اعتباراً من 30 مايو الحالي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المُخَصّص لهذه المسابقة العالمية www.sdcongress.com على أن يتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في شهر أكتوبر المقبل في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في أكتوبر 2023 خلال مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة.

وتبلغ إجمالي جوائز المسابقة 2.3 مليون دولار.

ويأتي إطلاق النسخة الثالثة من التحدي في إطار جهود الهيئة لتعزيز الدور الريادي لإمارة دبي في مجال التنقل ذاتي القيادة وحرصها على تجسيد رؤية الحكومة بتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وتحمل الدورة الثالثة من التحدي طابعاً تنافسياً جديداً للمشاركين في مجال "الحافلات ذاتية القيادة" الأمر الذي يؤكد حرص الهيئة على المضي في تعزيز الدور الريادي لحكومة دبي والتوسع في استخدام تكنولوجيا النقل ذاتي القيادة على كافة المستويات. وتم تخصيص 2 مليون دولار للشركات الرائدة و300 ألف دولار لفئة المؤسسات الأكاديمية المحلية حيث بإمكان جميع الشركات المحلية والعالمية المشاركة ضمن فئة "الشركات الرائدة" شريطة أن تكون الشركة مسجلة في بلد المنشأ أو محلياً وتعمل في مجال تطوير أو تشغيل الحافلات ذاتية القيادة أما بخصوص فئة "المؤسسات الأكاديمية المحلية" فهي تشمل جميع الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث في الامارات التي لديها اهتمامات بحثية في مجال التقنيات ذاتية القيادة وتعمل على تطوير نماذج ذات العلاقة.

وام/سالمة الشامسي/عبدالناصر منعم