الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:33:05 م

غدا .. نخبة نجوم القارة يتأهبون للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم بأوزبكستان


- منتخبنا الوطني يواصل الاستعداد لخوض أولى مواجهاته الجمعة أمام اليابان.

أبوظبي في 31 مايو / وام / تنطلق يوم غد الأربعاء بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما في أوزبكستان حيث تقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.

وتقام المنافسات على مدار 19 يوما بمشاركة 16 منتخبا، يتنافسون خلال 32 مباراة بمشاركة نخبة من أبرز نجوم كرة القدم الآسيوية ومن أبرزهم نجم المنتخب الياباني وليفربول تاكومي مينامينو، والإيرانيين مهدي تاريمي وعلي رضا بيرانفاند، بالإضافة إلى الفائز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات وهدّاف البطولة القطري المعز علي، بينما ستكون نسخة 2022 فرصة جيدة لاكتشاف جيل جديد من الأسماء المستقبلية البارزة، وذلك بحسب الاتحاد الآسيوي.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السعودية واليابان وطاجكستان، بقائمة تضم 23 لاعبا بقيادة المدير الفني الإسباني دينس سيلفا.

وتقام مباريات البطولة في 4 ملاعب، ثلاثة منها في العاصمة الأوزبكية طشقند، وهي ستاد بونيودكور الذي يشهد مباراة الافتتاح يوم غد الأربعاء والمباراة النهائية في 19 يونيو المقبل، وكذلك ستاد باختاكور وستاد لوكوموتيف، إضافة إلى الاستاد المركزي في مدينة قرشي الأوزبكية الجنوبية.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد وصلت إلى مدينة طشقند الأوزبكية الأحد الماضي استعدادا للمشاركة في البطولة القارية.

وفي الجولة الافتتاحية، تلتقي ضمن المجموعة الأولى إيران مع قطر على استاد بونيودكور، بينما تستعد أستراليا لمواجهة الكويت في المجموعة الثانية، والتي ستعود بعد غياب 9 سنوات إلى هذه البطولة، وذلك على الاستاد المركزي في طشقند.

وتستمر مباريات يوم الافتتاح في وقت لاحق من اليوم نفسه حيث تبدأ الدولة المُضيفة أوزبكستان بطلة نسخة 2018 مشوارها في المجموعة الأولى بملاقاة الوافد الجديد على البطولة منتخب تركمانستان على ستاد باختاكور، قبل أن يواجه منتخب الأردن ضمن المجموعة الثانية نظيره منتخب العراق الفائز باللقب عام 2013 على الاستاد المركزي في قرشي.

وتنطلق منافسات المجموعة الثالثة الخميس عندما تواجه كوريا الجنوبية حاملة اللقب، والتي تتطلع إلى أن تصبح أول فريق يفوز بلقبين متتاليين، نظيرتها ماليزيا على ستاد لوكوموتيف.

في المقابل تتطلع الغريمتان في منطقة آسيان تايلاند وفيتنام لإعادة إحياء المباراة النهائية في دورة ألعاب جنوب آسيا، والتي نال خلالها منتخب فيتنام الشاب الميداليات الذهبية في هانوي قبل أسبوعين، حيث يلتقي المنتخبان على ستاد بونيودكور.

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة كبيرة بين بطلة نسخة 2016 اليابان مع منتخبنا الوطني على استاد باختاكور، وذلك يوم الجمعة المقبل الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، قبل أن تلتقي السعودية وصيفة النسخة الأخيرة في تايلاند مع منافستها طاجيكستان على استاد لوكوموتيف.

وتوّج بلقب النسخ الماضية من البطولة كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية والعراق واليابان، حيث يتطلعوا جميعا إلى نيل اللقب للمرة الثانية.

وستشهد النسخة الخامسة من البطولة التطبيق الكامل لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR في جميع المباريات للمرة الثانية على التوالي، حيث تعد مجموعة من المباريات القوية بتقديم الإثارة للجماهير المتحمسة في جميع أنحاء القارة.

على خط آخر أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إطلاق صفحة توقع نتائج مباريات كأس آسيا تحت 23 عاما، حيث يمكن لمحبي كرة القدم في قارة آسيا وكافة أرجاء العالم المشاركة في المسابقة، وذلك ضمن تفاعلهم مع البطولة.

كما يمكن للجماهير المشاركة في توقع نتائج جميع المباريات الـ 32 في البطولة، بحيث يقوموا بجمع نقاط لتوقعاتهم، كما سيكون هنالك نقاط إضافية للمشاركين الذين يقومون بدعوة أصدقائهم للمشاركة في اللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد القيام بالتسجيل، سيكون بإمكان جماهير كرة القدم المنافسة من أجل الفوز بالكرة الرسمية للبطولة من /مولتن/ موقعة من نجوم المستقبل في فريقهم، حيث سيكون هنالك فائز من كل فريق بالاستناد إلى عدد النقاط التي يقوم بجمعها.

وسيتم إعلام الفائزين الـ 16 عبر بريد الكتروني من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب نهاية البطولة.

وام/أحمد مصطفى/مصطفى بدر الدين