السبت 13 أغسطس 2022 - 3:41:43 م

فريق الإمارات للدراجات يحقق فوزا مهما في فرنسا وتألق لافت لمولانو


باريس في 31 مايو/ وام / فاز دراج فريق الإمارات سيباستيان مولانو بالمركز الأول في المرحلة الرابعة من سباق بوكلي دو لا مايين للدراجات الهوائية، والتي أقيمت على مسار بطول 180كم انطلاقا من مارتينيه سور مايين وصولا إلى لافال. وشهدت بداية المرحلة حادثا مؤسفا بعد 15كم من خط البداية أدى إلى انسحاب فين فيشر-بلاك من السباق، وذلك بعد الاشتباه بتعرضه لكسر في عظم الفخذ.

وقدم دراج فريق الإمارات أداء طيبا في السباق، حيث فاز بالمركز الأول والقميص الأبيض واحتل المركز السادس في التصنيف العام.

وكان سيباستيان مولانو قد انطلق في سباق السرعة بمساعدة زميله أوليفييرو ترويا الذي صحبه وصولا إلى الكيلومتر الأخير من المسار، لينطلق متجاوزا جميع منافسيه ومحققا الفوز بالمركز الأول.

وتعليقا على فوزه، يقول سيباستيان مولانو: "سعيد بهذا الفوز، فقد عمل الفريق جاهدا من أجل تحقيقه، ولاسيما زميلي أوليفييرو الذي بذل قصارى جهده في دعمي في الجزء الأخير من المسار. كان هدفنا في الفريق تحقيق الفوز في هذا السباق، لذا فإن فوزي اليوم مهم جدا بالنسبة لنا، ولاسيما بعد الحادث المؤسف الذي تعرض له زميلي فين وأدى إلى انسحابه، ونتمنى أن يتعافى في أقرب وقت.

على صعيد آخر، وصلت جولة إيطاليا إلى نهايتها اليوم، حيث أقيمت المرحلة الأخيرة في فيرونا بعد الفوز المميز الذي حققه أليساندرو كوفي في المرحلة ما قبل الأخيرة يوم أمس الأول. وكانت جولة إيطاليا قد انطلقت قبل 3 أسابيع من بودابست وتابعت مساراتها على طول إيطاليا، قبل أن تختتم أمس بعد شهر حافل لفريق الإمارات.

وتعليقا على جولة إيطاليا، يقول فابيو بالداتو، المدير الرياضي لفريق الإمارات للدراجات الهوائية: "بشكل عام، كانت مشاركتنا في جولة إيطاليا لهذا العام إيجابية، ولاسيما بعد الأداء المذهل الذي قدمه أليساندرو كوفي في سباق أمس الأول، إذ استمتعنا بعرض رياضي مميز قدمه طوال المرحلة، فضلا عن فوزه بجائزة كيما كوبي. ومع ذلك، فقد تأثرنا بانسحاب جواو ألميدا من الجولة، حيث عمل بجد مع زملائه من أجل الفوز بلقب التصنيف العام، لذا كان انسحابه في الأيام الأخيرة من الجولة قاسيا جدا، لكنه ما زال شابا ونحن على ثقة من قدرته على إحراز الإنجازات في المستقبل. بشكل عام، نحن سعداء بالفوز المميز الذي حققه كوفي، ونتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل مستقبلا".

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم