الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:18:13 ص

"دبي كوميرسيتي" تستعرض أحدث توجّهاتها التكنولوجية في "سيملس الشرق الأوسط 2022"


دبي في 31 مايو / وام / أكدت "دبي كوميرسيتي"، أول منطقة حرة متخصصة بقطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، أهمية دمج أحدث التقنيات ضمن خدماتها، خلال مشاركتها كجهة شريكة وعارضة في معرض سيملس الشرق الأوسط 2022.

وتحرص المنطقة الحرة على اعتماد تقنيات متقدمة تضمن تسهيل تأسيس شركات التجارة الإلكترونية الجديدة وتعزيز نمو القطاع.

وقدّم ممثلون عن دبي كوميرسيتي، العضو في سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمشروع المشترك مع مجموعة وصل للتطوير لإدارة الأصول، مجموعةً من العروض التقديمية الرئيسية، كما شاركوا في جلسات حوارية تناولت أبرز مستجدات ومواضيع قطاع التجارة الإلكترونية.

وعرض عبدالرحمن شاهين، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي كوميرسيتي، مزايا تأسيس شركة تجارة إلكترونية في المنطقة الحرة، حيث ناقش فيه دور تقنيات بلوك تشين في تسهيل المعاملات التجارية، مسلطاً الضوء على اتفاقية التعاون بين دبي كوميرسيتي وجمارك دبي لإطلاق عقدة بلوك تشين خاصة بالمنطقة الحرة .. وسيتم توفير ميزات العقدة للمستأجرين في منطقة دبي كوميرسيتي لتخفيض تكاليف تنفيذ عملياتهم بشكل كبير وتمكينهم من الاستفادة من الكفاءات التشغيلية.

وقدم ميتش بيترمان، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في دبي كوميرسيتي، عرضاً تقديمياً بعنوان التوجهات العالمية في مجالَي التجارة الإلكترونية والتجزئة وقدرتهما على التكيف مع الشرق الأوسط.

وبيّن بيترمان أن بعض أهم توجهات التجارة الإلكترونية تتمثل بالتجارة التخاطبية والتطبيقات متعددة الخدمات والميتافيرس، فيما يشتمل قطاع التجزئة على العديد من التوجهات، من بينها تقنية المنارة، والمول الرقمي، والتسوق غير التلامسي، ومراكز الشحن المصغّرة ضمن المراكز التجارية.

تجدر الإشارة أن معرض سيملس الشرق الأوسط 2022 يجمع مئات الممثلين عن الشركات الناشئة والمبتكرين وروّاد الأعمال في مجالات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية والتجزئة.

وام/محمد جاب الله/مصطفى بدر الدين