الإثنين 08 أغسطس 2022 - 6:12:03 م

غداً .. انطلاق جولات الحسم في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي

  • غداً .. انطلاق جولات الحسم في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • غداً .. انطلاق جولات الحسم في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • غداً .. انطلاق جولات الحسم في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • غداً .. انطلاق جولات الحسم في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي

أبوظبي في 31 مايو/ وام / دخلت بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 والتي يستضيفها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج بقاعة مركز أبوظبي للمعارض حتى يوم السبت المقبل الرابع من يونيو مرحلة الحسم.

وشهدت الجولة الخامسة من البطولة اليوم فوز لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم بلال على بطل كازاخستان فاديم كابانكلوف وذلك في وزن الـ63,5كجم.

وفي مباراة ثانية فاز لاعب منتخبنا الوطني أيوب المكي على الإيطالي مانويل في وزن تحت 60 كجم لفئة الشباب تحت 23 سنة.

واستطاع لاعب منتخبنا الوطني الدولي الياس حبيب الفوز على بطل تركيا في وزن تحت 81 كجم انيس يونس ليصل الى نصف النهائي، ويبلغ منصة التتويج التي يبدأ التنافس عليها اعتبارا من جولة الغد وذلك بالنسبة للاعبين الذين بلغوا هذه المرحلة.

وعلى خط آخر يعقد الاتحاد الآسيوي للمواي تاي اجتماعا مهما غدا بقاعة المؤتمرات في مركز المعارض الوطني بأبوظبي برئاسة التايلاندي الدكتور ساكشي تبسوان رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، وحضور سعادة عبد الله النيادي رئيس اتحاد الإمارت للمواي تاي- رئيس الاتحاد العربي - نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وأعضاء الاتحاد.

وسيتم خلال الاجتماع الاطلاع على التقارير الفنية والإدارية للفترة المنتهية، واستعراض آخر الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية الداخلية 2023، ويليها انطلاق مرحلة الترشيحات لعضوية الاتحاد الآسيوي في دورته الجديدة ثم انتخاب الرئيس ونائبه، وانتخاب الأمين العام للاتحاد، ثم انتخاب أعضاء الاتحاد.

من جانبه وجه طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للمواي تاي -الأمين العام للاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ومدير بطولة العالم للمواي تاي 2022، شكره إلى كافة اللاعبين والمدربين على ما قدموه خلال البطولة.

وأكد المهيري أن البطولة جمعت العديد من المنتخبات واللاعبين العرب، وذلك لأسباب عدة أبرزها قرب المسافة للعديد من المنتخبات المشاركة والتجهيزات القوية للتنظيم الأمر الذي ساهم في اثراء الحدث، وتنويع الجنسيات والأعمار المشاركة.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور