الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:19:58 م

بعثة الإمارات تختتم مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت بالوصول إلى الميدالية الـ"50"

  • بعثة الإمارات تختتم مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت بالوصول إلى الميدالية الـ"50"
  • بعثة الإمارات تختتم مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت بالوصول إلى الميدالية الـ"50"

الكويت في 31 مايو / وام / أنهت بعثة الإمارات مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية بالكويت والتي أسدل الستار عن منافساتها اليوم بالتتويج بـ50 ميدالية ملونة، والحصول على المركز الثالث في جدول الترتيب العام للمنتخبات المشاركة.

وكانت منافسات الدورة الخليجية الثالثة قد أقيمت بالكويت خلال الفترة من 16 مايو الجاري، وحتى الختام اليوم بمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنافسوا في 16 رياضة فردية وجماعية أقيمت مسابقاتها الـ111 في 12موقعاً.

وكانت آخر ميداليات بعثة الإمارات تتويج منتخبنا الوطني للمبارزة بـ 3 ميداليات برونزية، وكذلك منتخبنا للكاراتيه بميداليتين برونزيتين.

وفي التفاصيل بالنسبة للمبارزة فقد جاءت البرونزيات الثلاث عبر مسابقات الفرق للرجال في منافسات "الفلوريه" و"السابر" و"الإيبيه"، ليرفع منتخب المبارزة حصيلة الميداليات في مشاركته الخليجية إلى 4 ميداليات.

وجاء تتويج منتخبنا الوطني للمبارزة بالميدالية البرونزية في مسابقة سلاح الـ "الفلوريه" لفرق الرجال، بعدما نجح ثلاثي الفريق المكون من حمد الجلاف، وخليفة الكعبي وشهاب الجعبي وفارس البلوشي في تخطي المنتخب السعودي في ربع النهائي بنتيجة 45-34، مما قاده الى التأهل لنصف النهائي لمواجهة شقيقه الكويتي لكنه خسرها بنتيجة 18-45 ليتقاسم الميدالية البرونزية مع المنتخب البحريني، فيما توج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية، وأحرز الميدالية الفضية المنتخب الكويتي.

وفي مسابقة سلاح "السابر" للفرق، حصد منتخبنا الميدالية البرونزية عبر الفريق المكون من خليفة العبري وحامد المازمي وخالد مبارك بعد مواجهة المنتخب السعودي في نصف النهائي التي خسرها منتخبنا بنتيجة 27-45 لصالح شقيقه السعودي.

كما حقق منتخبنا المركز الثالث في مسابقة سلاح "الإيبيه" للرجال عبر الفريق المكون من سيف أحمد، وخليفة الزرعوني، ومحمد المازمي وعبدالله الحمادي بعد مواجهة قوية جمعته بشقيقه المنتخب الكويتي في نصف النهائي التي حسمها الأخير ضد منتخبنا بنتيجة 45-38، كما توج المنتخب السعودي بالميدالية الذهبية واحرز المنتخب الكويتي الميدالية الفضية.

وبالنسبة للكاراتيه حقق لاعبا منتخبنا الوطني سليمان الملا وأحمد سالم باصليب الميداليتين البرونزيتين في مسابقة الكوميتيه لوزني فوق 84 كجم وتحت 67 كجم على الترتيب حيث خسر الأول أمام اللاعب الكويتي محمد الميجادي في نصف النهائي ليحصد برونزية المسابقة، فيما تمكن الثاني من الفوز بنتيجة 8-0 على نظيره العٌماني بسام المحيربي.

وإجمالا أنهت بعثة الإمارات مشاركتها في الدورة بالمركز الثالث برصيد 50 ميدالية ملونة بواقع 18 ذهبية، و16 فضية، و16 برونزية، بينما استمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 88 ميدالية بواقع 32 ذهبية و25 فضية و31 برونزية.

وجاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 62 ميدالية منها 20 ذهبية و21 فضية و21 برونزية.

فيما حلت قطر في المركز الرابع بإجمالي 50 ميدالية بواقع 15 ذهبية و20 فضية و15 برونزيات، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 59 ميدالية بواقع 12 ذهبية، و19 فضية، و28 برونزية.

بينما جاءت سلطنة عُمان في المركز السادس برصيد 33 ميدالية بواقع 12 ذهبية و5 فضيات، و6 برونزيات.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور