الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:40:53 م

غدا.. منتخبنا لكرة السلة يواجه عمان في التصفيات التمهيدية لكأس آسيا


دبي في 2 يونيو / وام / يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة رجال يوم غد الجمعة في العاصمة القطرية "الدوحة" المباراة الأولى له أمام شقيقه المنتخب العماني في التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة والتي ستقام في 2025.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد وصلت أمس الدوحة استعدادا لخوض التصفيات التي تقام على مجموعتين لمنطقة الغرب.

وبعد مواجهة منتخب عمان سوف يلعب منتخبنا الوطني مباراته الثانية مع المنتخب القطري بعد غد السبت على صالة نادي الغرافة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية كل من منتخبات الكويت وفلسطين والعراق.

وأكد راشد النقبي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة رئيس لجنة المنتخبات أن الطموح كبير من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والحصول على أكبر عدد من النقاط من أجل مواصلة المشوار في التصفيات.

وأوضح النقبي أن النتائج الإيجابية والحصول على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت بالكويت وأسدل عليها الستار الثلاثاء الماضي ستكون دافعا إيجابيا لمنتخبنا الوطني للمشاركة في التصفيات.

وكان منتخبنا الوطني لكرة السلة قد توج بالميدالية الذهبية على حساب نظيره الكويتي بعد الفوز بالمباراة النهائية للمسابقة بنتيجة 76-73.

وفي ما يتعلق بتفاصيل البعثة .. قال رئيس لجنة المنتخبات إن البعثة تضم 12 لاعبا، ويترأسها عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، لافتا إلى أن جميع اللاعبين ممن شاركوا في دورة الألعاب الخليجية باستثناء لاعبين اثنين تم استبدالهم لأسباب فنية من قبل المدرب.

وأوضح النقبي أن 6 من لاعبي منتخبنا الوطني المشاركين في التصفيات من اللاعبين الشباب، الأمر الذي يعطي الأمل لمستقبل اللعبة خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل وجود العديد من الاستحقاقات العربية والآسيوية.

واختتم النقبي تصريحاته بالتأكيد على أن مشاركة منتخب الإمارات في المرحلة التمهيدية من التصفيات ستكون من أجل حصد المزيد من النقاط، عقب انسحاب منتخب سريلانكا، من المجموعة الأولى، بما جعل من المضمون للمنتخبات الثلاث في المجموعة التأهل للدور المقبل.

وام/أحمد مصطفى/مصطفى بدر الدين