الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:59:16 م

جمعة بن مكتوم: خطة استراتيجية جديدة لتطوير البلياردو والسنوكر


دبي في 2 يونيو / وام / أكد الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر أن الفترة المقبلة ستشهد استراتيجية عمل مكثفة تضمن مزيدا من الاهتمام والتطوير لنشاط القطاعين /السنوكر والبلياردو/ وذلك تزامنا مع إعادة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد.

و أشار إلى أن استراتيجية العمل ستكون على صعيد توسيع رقعة المشاركات في البطولات المحلية والاهتمام بالتدعيمات الفنية للمنتخب الوطني.

و أوضح الشيخ جمعة بن مكتوم، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن أولى خطوات الاستراتيجية الجديدة اعتماد بطولة تصنيفية مفتوحة جديدة للسنوكر تحمل اسم بطولة "الشيخ مكتوم بن جمعة آل مكتوم"، وتتضمن إقامة 4 بطولات سنوياً بمعدل بطولة واحدة كل 3 شهور.

وأكد أن هذا من شأنه أن يسهم في مزيد من الاهتمام باللعبة، وصقل موهبة اللاعبة الحاليين خاصة الصاعدين منهم وفتح المجال أمام بروز المزيد من المواهب.

و أعلن الشيخ جمعة بن مكتوم عن تعاقد الاتحاد مع المدرب البحريني المتميز محمد علي لتولي مهمة منتخب السنوكر في الفترة المقبلة.

وعن الخطوات المزمع اتخاذها للنهوض بقطاع البلياردو قال: "العمل يجري أيضا على صعيد قطاع البلياردو، لتحقيق المزيد من التطوير والاهتمام، وسيستفيد الاتحاد من عودة عبد المنعم الختال، رئيس اتحاد غرب آسيا، بوجوده ضمن مجلس إدارة الاتحاد بعد إعادة تشكيله وسنستفيد بالتأكيد من وجوده في تطوير البلياردو في الدولة واهتمامه بمنتخباتنا الوطنية في اللعبة".

وأشاد رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر، بالتشكيل الجديد المنتظر لمجلس إدارة الاتحاد و الذي سيضم في عضويته مزيجا من أصحاب الخبرة والكوادر الإدارية المتميزة، علاوة على الاهتمام بتفعيل دور العنصر النسائي، بوجود عضوة مجلس إدارة في التشكيل الجديد".

و أوضح الشيخ جمعة بن مكتوم أن الاتحاد أتم اتفاقه مع شركة متخصصة لتطوير برامج المسابقات المحلية في البلياردو والسنوكر، وينتظر الإعلان قريبا عما تم الاتفاق عليه.

و أكد أن شهور الصيف الحالية ستشهد أيضا نشاطاً متواصلا من قبل الاتحاد في فترة ما بعد نهاية الموسم الرياضي، حيث تقرر إطلاق "معسكر صيفي" للطلبة تقوم فكرته على استقطاب أكبر عدد ممكن من طلبة المدارس والاهتمام بهم رياضيا وتثقيفيا ودينيا وذلك من خلال التعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بدبي، وأيضا العديد من الجهات الرسمية للاستفادة من فترة شهور الصيف في توسيع رقعة المشاركة وصقل مواهب الطلاب وتطوير مهاراتهم وتثقيفهم.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي