الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:29:34 م

النيادي: دعم منصور بن زايد وراء طفره المواي تاي في الإمارات

  • النيادي: دعم منصور بن زايد وراء طفره المواي تاي في الإمارات
  • النيادي: دعم منصور بن زايد وراء طفره المواي تاي في الإمارات
  • النيادي: دعم منصور بن زايد وراء طفره المواي تاي في الإمارات

أبوظبي في 2 يونيو /وام/ بارك سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي للمواي تاي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة فوز دولة الإمارات بالإجماع برئاسة الاتحاد الآسيوي للمواي تاي.

وأوضح النيادي أن سمو الشيخ منصور بن زايد هو الداعم والراعي لرياضة المواي تاي ، حيث يتابع سموه كافة تفاصيلها بشكل مستمر ويوجه دائما بالاهتمام باللعبة، متمنيا أن ينعكس فوز الإمارات برئاسة الاتحاد الآسيوي على اللاعبين الإماراتيين لحصد الميداليات في المشاركات الدولية بداية من بطولة العالم للمواي تاي الحالية بأبوظبي التى أصبحت مقرا للاتحاد الاسيوي للعبة.

وتوجه النيادي بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية بعد انتخابه رئيسا للاتحاد. وأكد أن طموحاته لا حدود لها للارتقاء برياضة المواي تاي في القارة الآسيوية، مشيرا إلى أن العمل الجماعي مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد سيكون سر النجاح في الفترة الممتدة بدورة جديدة عمرها 4 سنوات قادمة.

وأضاف أن الاجماع على ممثل دولة الإمارات من قبل الاتحادات الوطنية بآسيا ثمرة لعمل الاتحاد الإماراتي للمواي تاي إداريا وفنيا، إضافة إلى علاقاته الجيدة مع الجميع على المستوى الدولي والقاري وسعيه الدؤوب للارتقاء باللعبة.

وثمن النيادي الدعم الذي وجده من القيادة الرشيدة في الدولة لتطوير رياضة المواي تاي على المستويين المحلي والقاري، متمنيا أن يكون عند حسن ظنها لرفع اسم الإمارات خفاقاً في جميع المحافل القارية والعالمية.

وهنأ المهندس عبد العزيز البنان المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للمواي تاي فوز سعادة عبد الله النيادي بالإجماع رئيسا للاتحاد الآسيوي للمواي تاي لدورة مدتها أربع سنوات، مشيرا إلى أن الاختيار ليس بمستغرب على ابن الإمارات الذي تميز في عمله سواء على الصعيد القاري كنائب للرئيس أو على المستوى العربي كرئيس.. مؤكدا أن رئاسة الإمارات للاتحاد الآسيوي للعبة ستضيف لها الكثير على المستوين الإداري والفني، مشيرا إلى أنهم لن يدخروا جهدا في دعم النيادي للارتقاء باللعبة والمنافسة على مستوى العالم.

وهنأ طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي سعادة عبد الله النيادي بثقة الجمعية العمومية الاسيوية بالإجماع في الانتخابات الآسيوية، مؤكدا أن فوزه جاء نتيجة اجتهاده في عمله سواء على المستوى المحلي أو القاري أو على مستوى الوطن العربي.

وقال المهيري: الالتزام والخطة الاستراتيجية المعتمدة منذ تأسيس الاتحاد في 2017، سر نجاح اتحاد الإمارات للمواي تاي، وتميزه على المستوى الفني والإداري.

وأكد المهيري أن رئاسة النيادي للاتحاد ستشهد انضمام العديد من الدول العربية الآسيوية للعبة، أن أبو ظبي ستكون الوجهة المقبلة لمقر الاتحاد القاري، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستكون مميزة في العمل بعد تعزيز المكتب القاري بالكوادر المؤهلة لقيادة اللعبة وتحقيق نتائج مميزة على مستوى العالم.

من ناحية أخرى تأهل لاعب منتخبنا الدولي الياس حبيب علي لنهائي وزن تحت 81 كجم/ خفيف الثقيل/ بعد فوزه على بطل العراق مصطفي التكريتي بنتيجة 29 / 28 في مباراة قوية متكافئة بين اللاعبين ، حيث رجحت كفه الياس على امتداد الأشواط الثلاث ..وتشهد حلبات المنافسة في قاعة مركز ابوظبي للمعارض بعد ظهر غد الجمعة 8 مباريات لمنتخبنا للمواي تاي في النهائي لمختلف الاوزان ضمن منافسات بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022، والتي تختتم بعد غد السبت الرابع من يونيو الحالي

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي