الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:11:30 م

منتخبنا الأولمبي يهدر ركلة جزاء ويخسر أمام اليابان في كأس آسيا "تحت 23 عاما"


أبوظبي في 3 يونيو / وام / أهدر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم فرصة تحقيق فوز ثمين على نظيره الياباني وخسر 1-2 في افتتاح مسيرته ببطولة كأس آسيا "تحت 23 عاما" المقامة حاليا في أوزبكستان.

وقدم الفريقان أداء جيدا على مدار شوطي المباراة وأهدر منتخبنا ركلة جزاء في الشوط الثاني قبل أن يخطف المنتخب الياباني الفوز ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما عاند الحظ لاعبونا في أكثر من تسديدة في مواجهة الدفاع والمرمى الياباني.

وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى الأداء وأصبح إيقاع المباراة أكثر سرعة واستغل يويتو سوزوكي تمريرة من زميله تاكاشي أوشينو وسدد الكرة قوية زاحفة من وسط منطقة الجزاء لتستقر في المرمى، ويكون هدف التقدم للمنتخب الياباني في الدقيقة 61 .

ولكن منتخبنا لم يهدر وقتا للرد حيث جاء هدف التعادل في الدقيقة 63 إثر ضربة حرة وصلت منها الكرة إلى سعيد سليمان الذي مررها لزميله البديل ياسر حسن ليسدد الكرة في الزاوية العليا للمرمى.

وواصل منتخبنا هجومه بغية تسجيل هدف التقدم، وسنحت له الفرصة الذهبية عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لفريقنا في الدقيقة 71 إثر لمسة يد على اللاعب الياباني أنري تشاسي، ولكن المدافع عبدالله إدريس أضاع الفرصة حيث تصدى الحارس الياباني لتسديدته في الدقيقة 73 ليحافظ على آمال الفريق الياباني في التعادل أو الفوز.

واستغل الفريق الياباني هذه الفرصة الضائعة وانتزع التقدم على منتخبنا بهدف سجله ماو هوسويا في الدقيقة 76 بضربة رأس من وسط منطقة الجزاء إثر تمريرة من شوتا فوجيو.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الربع ساعة الأخير من المباراة لكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الياباني.

وام/أحمد زهران/مصطفى بدر الدين