الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:53:19 م

غدا .. إلياس حبيب علي يواجه بطل مولدوفيا على ذهبية مونديال "أبوظبي للمواي تاي"

  • غدا .. إلياس حبيب علي يواجه بطل مولدوفيا على ذهبية مونديال "أبوظبي للمواي تاي"
  • غدا .. إلياس حبيب علي يواجه بطل مولدوفيا على ذهبية مونديال "أبوظبي للمواي تاي"
  • غدا .. إلياس حبيب علي يواجه بطل مولدوفيا على ذهبية مونديال "أبوظبي للمواي تاي"
  • غدا .. إلياس حبيب علي يواجه بطل مولدوفيا على ذهبية مونديال "أبوظبي للمواي تاي"

- منتخبنا يحصد 11 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات ويحتل صدارة فئة 23 سنة.

أبوظبي في 3 يونيو / وام / تختتم بعد ظهر يوم غد السبت بطولة العالم للمواي تاي والتي يستضيفها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

ويشارك يوم غد السبت في الجولة الختامية لفئة الكبار لاعب منتخبنا الوطني إلياس حبيب علي حيث يواجه بطل مولدوفيا أرتيوم ليفاداري على ذهبية وزن تحت 81 كجم وذلك ضمن 25 مباراة تقام لمختلف الأوزان والجنسيات لفئات الرجال.

وحقق منتخنبا الوطني للمواي تاي إنجازا جديدا لرياضة الإمارات بعدما حصد 11 ميدالية ملونة، تمثلت في 4 ذهبيات، و4 فضيات، و3 برونزيات، وذلك على مستوى فئة الشباب تحت 23 سنة، ليتصدر جدول الترتيب العام لهذه الفئة.

وجاء ثانيا في جدول الترتيب منتخب ماليزيا برصيد 4 ذهبيات وفضية، ثم منتخب تايلاند في المركز الثالث برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات ثم منتخب مصر في المركز الرابع برصيد 3 ذهبيات وبرونزيتين.

وكانت الجولة قبل الختامية لفئة الشباب تحت 23 سنة والتي أقيمت اليوم الجمعة قد شهدت مشاركة 8 لاعبين من منتخب الإمارات في مختلف الأوزان وذلك من أصل 11 لاعبا شاركوا في هذه الفئة الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا للاعبي الإمارات.

وفي تفاصيل نتائج فئة تحت 23 سنة حقق لاعب منتخبنا الوطني محمد سعيد مرضي أول ميدالية ذهبية للإمارات في البطولة، وذلك بعد فوزه على التايلاندي فارادان في وزن 67 كجم، ليتأهل إلى دورة الألعاب العالمية التي تقام في ولاية برمنجهام الامريكية شهر يوليو المقبل.

كما نجحت أيضا لاعبة منتخبنا الوطني مريم شالغومي في إضافة الميدالية الذهبية الثانية بعد فوزها على اللاعبة البحرينية رايان غيماريش.

وحقق لاعبنا عماد يوسف اتروس الميدالية الذهبية الثالثة بعد فوزه على البرتغالي لويس سانتوس الذي توج بالميدالية الفضية.

وأضاف الميدالية الذهبية الرابعة لرصيد منتخبنا اللاعب محمد التويزي بعد فوزه على الأردني أحمد العواس.

وضمن مباريات الجولة .. فاز لاعبنا إبراهيم بلال بالميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي أمام الكندي ريلي فودن.

وأضاف لاعب منتخبنا الوطني أحمد الظاهري الميدالية الفضية الثانية عقب خسارته في النهائي من الماليزي محمد حريري.

وذهبت الميدالية الفضية الثالثة للاعبة منتخبنا الوطني زينب بوحمده بعد خسارتها النهائي أمام الإيرانية فاطمة حسينيكا.

كما حققت لاعبة منتخبنا الوطني سلامة الجنيبي الميدالية الفضية الرابعة لهذه الفئة، عقب خسارتها المباراة النهائية أمام المصرية نبيلة علاء الدين والتي توجت بالذهبية.

ويتأهل أصحاب الميداليات الذهبية في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، التي تقام في المملكة العربية السعودية، فيما ينال المشاركون في مباريات الدور قبل النهائي نقاطا تتيح لهم التأهل إلى سباق التصنيف المؤهل للدورة.

من جانب آخر اختتمت اليوم الجمعة دورة مدربي المواي تاي المتقدمة للمجموعة الثانية من المدربين، والتي أقيمت على هامش بطولة العالم، وحاضر فيها عدد من خبراء اللعبة.

وتنوعت المحاضرات النظرية ما بين هيكل الرياضة بشكل عام، وعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس الرياضي، والتغذية، والأخلاق التنافسية، والوقاية من الإصابات، والحماية، والتعليم ضد المنشطات، وشرح تقنيات اللعبة واستخدام الأسلوب القتالي الحديث وفقا لقانون اللعبة.

وام/أحمد مصطفى/مصطفى بدر الدين