السبت 13 أغسطس 2022 - 4:46:54 م

محمد بن منصور بن زايد يتوج أبطال منتخب شباب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي

  • محمد بن منصور بن زايد يتوج أبطال منتخب شباب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • محمد بن منصور بن زايد يتوج أبطال منتخب شباب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • محمد بن منصور بن زايد يتوج أبطال منتخب شباب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي
  • محمد بن منصور بن زايد يتوج أبطال منتخب شباب الإمارات في بطولة العالم للمواي تاي بأبوظبي

أبوظبي في 4 يونيو / وام / توج الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان منتخب شباب الامارات للمواي تاي بلقب بطولة العالم - فئة الشباب تحت 23 عاما وذلك بعدما حقق إنجازا تاريخيا بالفوز بلقب البطولة التي أقيمت بالعاصمة أبوظبي لفئتي الكبار والشباب تحت 23 سنة في مركز أبوظبي للمعارض "أدنيك" واسدل الستار عنها مساء اليوم "السبت".

كانت منافسات البطولة قد أقيمت بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وتنظيم اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينح، وإشراف الاتحاد الدولي للمواي تاي.

و حقق لاعب منتخبنا الوطني إلياس حبيب علي انتصارا مهما اليوم ليتوج بالذهبية العالمية لوزن تحت 81 كجم في فئة الكبار على حساب بطل مولدوفيا أرتيوم ليفاداري.

و جرت مراسم تتويج الفائزين بحضور سعادة براسان و انقراتانا ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء التايلاندي وطارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي الأمين العام للاتحاد العربي للعبة - عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي - مدير البطولة، وعدد من أعضاء الاتحادين الدولي والآسيوي.

و في التفاصيل استطاع منتخب تايلاند تصدر الترتيب العام لفئة الكبار برصيد 15 ميدالية ملونة، موزعة على 8 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين، بينما جاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني للترتيب العام برصيد 12 ميدالية موزعة على 5 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات، وبفارق فضيتين عن منتخب المغرب الذي حل ثالثا في الترتيب العام برصيد 13 ميدالية ملونة موزعة على 5 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات.

و بالنسبة لفئة تحت 23 سنة فقد جاء تتويج منتخبنا الوطني بلقب البطولة بعد 5 أعوام من نشأة اتحاد الإمارات للمواي تاي، ليكتب شهادة إمتياز جديدة لرياضة الإمارات في الألعاب القتالية.

و شهدت منافسات الكبار في اليوم الختامي للبطولة فوز اللاعب المغربي يوسف أساويك بذهبية وزن تحت 71 كجم، ليضيف الميدالية الخامسة لمنتخب بلاده، بعد تغلبه على المجري زولتان، وكذلك تتويج الإيراني مسعود المالكي بذهبية وزن تحت 63 كجم بفوزه على التايلاندي سوراويت.

كما فاز التايلندي أريونغ بذهبية وزن تحت 67 كجم بتغلبه على الكازاخستاني أنيبك، فيما فاز الأمريكي أروون بذهبية وزن تحت 76 كجم على حساب الكازاخستاني ايغيني، و فاز البولندي راجوس بذهبية وزن 91 كجم على المغربي عثمان فكاكي.

من جانبه أكد ستيفان فوكس أمين عام الاتحاد الدولي للمواي تاي أن رياضة المواي تاي تسير بخطى ثابتة للظهور في الأولمبياد القادم، وأن بطولة العالم التي أقيمت في العاصمة أبوظبي علامة فارقة في تاريخ اللعبة.

و قال :" بطولة العالم في أبوظبي من أنجح البطولات التي أقيمت مؤخرا وشهدت تطورا لافتا على المستوى الفني للعبة، وكذلك التنظيم وهو أمر غير مستغرب على دولة الإمارات التي أصبحت ذات مكانة مرموقة في استضافة الأحداث العالمية".

وتقدم الأمين العام للاتحاد الدولي بالتهنئة إلى سعادة عبدالله النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي- بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي مؤكدا أن هذا الأمر سيكون إضافة كبيرة للعبة تقود إلى تحقيق المزيد من التطوير على المستويات كافة في القارة الآسيوية.

من جانبه أكد طارق المهيري أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة خرجت بانطباع ايجابي عن الحدث العالمي، وأشاد بدور المتطوعين في نجاح البطولة.

و قال :" ظهور منتخبات عربية على منصة التتويج من أهم مكتسبات البطولة على أمل أن نشهد قريبا منتخبات عربية أكثر لأن انتشار المواي تاي في الدول العربية سيكون له دور كبير في بروز العديد من الأبطال العرب ".

وام/أمين الدوبلي/عوض المختار/عاصم الخولي