الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:21:35 م

" الامارات للتحكيم الرياضي" يشارك في جلسات عمل بمؤتمر للرياضة والقانون

  • " الامارات للتحكيم الرياضي" يشارك في جلسات عمل بمؤتمر للرياضة والقانون
  • " الامارات للتحكيم الرياضي" يشارك في جلسات عمل بمؤتمر للرياضة والقانون

القاهرة في 6يونيو/وام/شارك مركز الامارات للتحكيم الرياضي في جلسات عمل عقدت على هامش المؤتمر العربي الثاني للرياضة والقانون بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة، وبالتعاون مع مركز كميت للتحكيم الدولي، واتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وبحضور نخبة من الأساتذة والأكاديميين و المتخصصين بالشأن الرياضي، لمناقشة ابرز الموضوعات المتعلقة بصناعة الرياضة والإستثمار الرياضي في الدول العربية.

و شارك سعادة أحمد عبد الله الظاهري عضو مجلس إدارة مركز الإمارات للتحكيم الرياضي في جلسة عقدت تحت عنوان "تجارب وتطبيقات تسوية المنازعات الناشئة عن العقود الرياضية في بعض الدول العربية"،حيث قدم خلال هذه الجلسة ورقة عمل تناولت تجربة مركز الامارات للتحكيم الرياضي في تسوية المنازعات.

وقال الظاهري إن المركز يتضمن غرفتين الاولى الغرفة الإبتدائية وهى مختصة بالنظر في كافة المنازعات التي ترفع إليها من الجهات الرياضية ،والثانية الغرفة الإستئنافية وهى مختصة بنظر الإستئناف على كافة القرارات النهائية الصادرة عن الجهات الرياضية من خلال لجانها القضائية.

وأضاف الظاهري ان المركز يسعى لتحقيق عدة اهداف أبرزها تحقيق المهنية التحكيمية في نظر كافة المنازعات الرياضية ،وتحقيق اقل وقت ممكن للفصل في المنازعات الرياضية بصورة تتفق مع القواعد والأنظمة الرياضية الدولية ،وعقد الشراكات الدولية مع الجهات المناظرة اعتماد اكبر عدد من المحكمين المعتمدين لدى المركز.و قدم سعادة سعيد العاجل الشحي عضو مجلس إدارة مركز الإمارات للتحكيم الرياضي عرضا حول تجربة المركز خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان "إستضافة الأحداث الرياضية الكبرى ودورها في تطوير الرياضة بالدول العربية.

وأشار الشحي خلال العرض الى ان المركز هو الجهة العليا والحصرية للفصل في المنازعات الرياضية والمنازعات ذات الصلة بالرياضة في دولة الامارات العربية المتحدة .

وذكر الشحي بعض الاهداف التي يقوم المركز على تنفيذها أبرزها تقديم خدمة فض المنازعات الرياضية والمنازعات ذات الصلة بالرياضة عن طريق التحكيم او التوفيق،والمشاركة في المحافل الرياضية ذات الصلة وتقديم الاستشارات في مجال التحكيم للقطاع الرياضي المحلي والاقليمي والدولي.

وام/قر

وام/قر/زكريا محيي الدين