الإثنين 15 أغسطس 2022 - 9:51:50 ص

منتخبنا الأولمبي يفوز على طاجيكستان ويجدد آماله في بلوغ دور الثمانية بكأس آسيا


طشقند في 6 يونيو / وام / أنعش منتخبنا الأولمبي لكرة القدم آماله في بلوغ دور الثمانية لبطولة كأس آسيا /تحت 23 عاما/ بفوزه الثمين والمستحق 2-0 على منتخب طاجيكستان اليوم "الإثنين" في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في أوزبكستان.

وفي مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الياباني سلبيا.

وحصد منتخبنا الأولمبي أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي السعودية واليابان، وخرج منتخب طاجيكستان من دائرة المنافسة على التأهل لدور الثمانية بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وتفصيلا .. على استاد "لوكوموتيف" بالعاصمة طشقند، حسم منتخبنا الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله عبد العزيز محمد في الدقيقة 12، وأضاف منصور المنهالي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78 .

وعلى عكس ما كان عليه الحال في مباراته الأولى بالبطولة، والتي خسرها أمام المنتخب الياباني، نجح منتخبنا في ترجمة بدايته القوية في المباراة إلى هدف مبكر إثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى سعيد الكعبي على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى زميله عبد العزيز محمد الذي سددها من وسط المنطقة إلى سقف المرمى مباشرة.

ولم يستغل منتخبنا هذا الهدف المبكر وترك الفرصة للاعبي طاجيكستان في وسط هذا الشوط قبل أن يستعيد سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة دون أن يهز الشباك بمزيد من الأهداف.

وفي الشوط الثاني، أهدر لاعبو منتخبنا عدة فرص أيضا قبل أن يحرز منصور المنهالي الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ضربة جزاء حصل عليها لينعش الفوز آمال المنتخب في العبور إلى دور الثمانية من خلال مباراتي الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها شقيقه السعودي فيما تلعب اليابان مع طاجيكستان.

وام/أحمد زهران/محمد نبيل/أحمد البوتلي