الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:29:56 ص

"القوس والسهم" يستضيف دورة ومؤتمر التحكيم القاري بمشاركة 16 دولة

  • "القوس والسهم" يستضيف دورة ومؤتمر التحكيم القاري بمشاركة 16 دولة
  • "القوس والسهم" يستضيف دورة ومؤتمر التحكيم القاري بمشاركة 16 دولة

الشارقة في 7 يونيو / وام / يستضيف اتحاد الإمارات للقوس والسهم دورة ومؤتمر التحكيم القاري 2022، خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو الجاري بإمارة الشارقة، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للعبة، لأول مرة في المنطقة بمشاركة 55 حكماً وحكمة من 16 دولة على مستوى آسيا، بجانب مجموعة من الحكام المنتسبين إلى قارة افريقيا.

وتستهدف الدورة حصول الحكام على شهادة التحكيم القارية، بعد المشاركة في الدورة واجتياز الاختبار المقرر، حيث تشهد الدورة مشاركة 6 محاضرين، بواقع 3 محاضرين لتقديم الدورة، و3 آخرين للمؤتمر.

وأكد الدكتور سعيد الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن استضافة الدورة في الإمارات، تجسد الدور الكبير الذي يضطلع به اتحاد الإمارات للقوس والسهم في تعزيز الاهتمام بكل الجوانب من أجل تطوير اللعبة، بما يتماشى مع الاستراتيجية المعتمدة للنهوض بجميع عناصر اللعبة، سعياً للوصول برياضة القوس والسهم للأهداف المنشودة.

وقال: "مثل هذه الدورات لها إيجابيات كثيرة لتطوير اللعبة، والارتقاء بها من خلال تمكين العناصر التحكيمية لمواكبة آخر المستجدات في مجال قانون اللعبة على مستوى العالم، وفي نفس الوقت تكوين كوادر تحكيمية في الدولة وتطويرها".

وأشار الكعبي إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يسخر كافة الإمكانات لدعم تطور اللعبة، ورفع مستواها الفني، وفق الخطة الاستراتيجية للاتحاد الداعمة لتعزيز قدرات المنتخبات الوطنية، حتى تصبح قادرة على رفع علم الدولة في هذه اللعبة الأولمبية.

وأوضح الكعبي أن إقامة هذه الدورة تعد باكورة التعاون مع الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، وهو ما يعزز التعاون بيننا الفترة المقبلة بما يثمر تطبيق العديد من البرامج الهادفة لنشر اللعبة وتطويرها.

وقال: "الإمارات تمتلك سجلاً مشرفاً في استضافة الفعاليات والأحداث القارية والدولية، وفق أفضل المعايير العالمية، بفضل دعم القيادة الرشيدة لتمكين الشباب، وتوفير الدعم لاستدامة التطور الرياضي الذي يرتقي بالطموحات لتحقيق المنجزات الوطنية في مختلف المجالات".

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور