الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:19:06 م

منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد لمواجهة شقيقه السعودي في البطولة الآسيوية

  • منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد لمواجهة شقيقه السعودي في البطولة الآسيوية
  • منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد لمواجهة شقيقه السعودي في البطولة الآسيوية
  • منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد لمواجهة شقيقه السعودي في البطولة الآسيوية
  • منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد لمواجهة شقيقه السعودي في البطولة الآسيوية

طشقند في 7 يونيو/ وام/ رفع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم درجة الاستعداد للمواجهة الحاسمة أمام شقيقه المنتخب السعودي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما – أوزبكستان 2022، والمقرر إقامتها بعد غد، على ستاد لوكوموتيف في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت طشقند /الخامسة بتوقيت الإمارات/.

وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا اليوم على الدفع باللاعبين الذين شاركوا في مباراة أمس أمام طاجيكستان في تدريبات استشفائية خلال الفترة الصباحية، إلى جانب حصة تدريبية خفيفة خلال الفترة المسائية في ملعب بونيودكور، بمشاركة كافة اللاعبين .

ويحتل منتخبنا المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من مباراتين بعد خسارته في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين لهدف، وفوز في الجولة الثانية على طاجيكستان بهدفين دون رد، وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب السعودي "متصدر المجموعة" والياباني "الثاني" ولكليهما 4 نقاط، فيما خرج منتخب طاجيكستان من دائرة المنافسة على التأهل لدور الثمانية، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي، وتذيل ترتيب المجموعة.

وتكتسب المباراة أهمية كبرى للطرفين، حيث يلعب منتخبنا مباراة السعودية بفرصة الفوز فقط، لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما يلعب الأخضر السعودي بفرصتي الفوز أو التعادل، أما المنتخب الياباني فيحتاج لنقطة واحدة في مباراته مع طاجيكستان التي ستقام في ذات التوقيت لضمان التأهل بغض النظر عن ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الإمارات والسعودية.

وكانت الجولة الأولى التي أقيمت يوم الجمعة الماضي قد شهدت فوز السعودية على طاجيكستان /5 – 0 / واليابان على الإمارات / 2 – 1/. وفي الجولة الثانية أمس، فاز منتخب الإمارات على طاجيكستان / 2 – 0 /، بينما تعادل المنتخبان السعودي والياباني سلبيا دون أهداف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو الجاري.

وأشاد دينيس سيلفا مدرب منتخبنا الأولمبي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة طاجيكستان بالروح القتالية للاعبيه خلال المباراة.

وقال: صنعنا الكثير من الفرص وتمكنا من الاقتراب من منطقة جزاء الفريق المنافس، كانت المباراة رائعة وحققنا هدفنا بحصد النقاط الثلاث بعد الخسارة غير المستحقة أمام اليابان، حيث كنا الفريق الأفضل.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي