الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:36:48 م

بورصة الكرة الإيطالية.. ميلان يقفز للصدارة والخسارة تضرب 14 ناديا

  • بورصة الكرة الإيطالية.. ميلان يقفز للصدارة والخسارة تضرب 14 ناديا
  • بورصة الكرة الإيطالية.. ميلان يقفز للصدارة والخسارة تضرب 14 ناديا

أبوظبي في 8 يونيو / وام / وسط حركة تراجع واسعة في القيمة السوقية لفرق الدوري الإيطالي لكرة القدم، حسب التقييم الجديد لموقع "ترانسفير ماركت"، استفاد ميلان من ارتفاع القيمة السوقية لعدد من لاعبيه بعد الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وقفز إلى صدارة التقييم ليصبح أعلى فرق الدوري الإيطالي من حيث القيمة السوقية.

وأضاف ميلان بهذا صدارة مهمة إلى صدارته وتتويجه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنقضي بعد صراع قوي ومثير مع جاره انتر ميلان حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

و شهد التقييم الجديد الصادر عن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي لإحصائيات وأرقام اللاعبين والأندية تراجع القيمة السوقية لـ14 فريقا بالدوري الإيطالي ، من بينها يوفنتوس وانتر ميلان .

لكن الارتفاع في القيم السوقية للفرق الستة الأخرى بالمسابقة ساهم في تقليص النسبة الإجمالية في تراجع قيمة أندية المسابقة إلى 2.7 % حيث انخفضت القيمة الإجمالية لفرق الدوري الإيطالي مجتمعة من 4.79 مليار يورو إلى 4.66 مليار يورو بقيمة تراجع بلغت 130 مليون يورو فقط.

و استفاد ميلان من ارتفاع قيمة بعض لاعبيه و الانخفاض الذي طرأ على قيمة يوفنتوس السوقية، وقفز إلى الصدارة بقيمة 522.4 مليون يورو بزيادة بلغت نسبتها 8.8 % عن التقييم السابق الذي صدر في 15 مايو الماضي.

و من بين 14 ناديا فقدت نسبا متباينة من قيمتها السوقية، كان كالياري هو صاحب النسبة الأكبر من الخسارة حيث فقد 17.1 % من قيمته السوقية لتقتصر الآن على 106.55 مليون يورو فقط.

و في المقابل، كان أكبر الرابحين من بين الفرق الستة التي تزايدت قيمتها السوقية هو أودينيزي الذي ارتفعت قيمته السوقية 24.5 % لتصبح 129.75 مليون يورو ويتقدم للمركز الثالث عشر في قائمة القيم السوقية، وكان سالرينيتانا صاحب ثاني أفضل نسبة ارتفاع /21 %/ لتصل قيمته السوقية إلى 66.35 مليون يورو لكنه ظل في المركز الأخير.

وعلى مستوى القيم السوقية للاعبين، حقق البرتغالي رافاييل لياو مهاجم ميلان طفرة هائلة بعدما ارتفعت قيمته من 50 إلى 70 مليون يورو ليتقدم إلى مقاسمة المركز الثالث في قائمة أعلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية.

ويشترك معه في المركز الثاني كل من ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس وسيرجي سافيتش لاعب وسط لاتسيو ونيكولو باريلا لاعب وسط انتر ميلان.

و حافظ الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس على موقعه في صدارة القائمة دون أي تغيير على قيمته السوقية البالغة 85 مليون يورو مقابل 75 مليون يورو للمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي ارتفعت قيمته بمقدارة 5 ملايين يورو لينفرد بالمركز الثاني في القائمة.

و تراجعت قيمة فيدريكو كييزا لاعب يوفنتوس إلى 65 مليون يورو ليزاحم النيجيري فيكتور أوسمين لاعب نابولي الذي ارتفعت قيمته إلى هذا الرقم أيضا بالتساوي مع ميلان سكرينيار لاعب انتر.

و حافظ أليساندرو باستوني مدافع انتر على قيمته السوقية البالغة 60 مليون يورو ليكمل قائمة المراكز العشرة الأولى بين لاعبي الدوري الإيطالي من حيثث القيمة السوقية.

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي