الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:50:40 م

دبي تستضيف 11 جولة مؤهلة للنهائي العالمي للجولف بمشاركة 1000 لاعب 


دبي في 8 يونيو/ وام / أعلن مجلس دبي الرياضي استضافة دبي لـ 11 جولة من جولات الجولف العالمية للهواة للرجال و السيدات المؤهلة إلى النهائي العالمي "السباق إلى ماليزيا" الذي يقام في نوفمبر 2022 في ماليزيا، وذلك بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للجولف وتحت مظلة الاتحاد الدولي للجولف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر المجلس بحضور أحمد إبراهيم، مدير قسم الفعاليات المجتمعية بمجلس دبي الرياضي، ورسل يومانز، المدير العام لشركة "سبورت تو بيزنيس" رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وروبرت فيالا من اتحاد الإمارات للجولف، وزيشان أومير من شركة آروز الراعي الفضي للبطولة.

وتوقعت اللجنة المنظمة مشاركة 1000 لاعب في المنافسات التي تقام في دبي على 9 ملاعب، يتأهل منهم 5 لاعبين إلى النهائي العالمي الذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور في نوفمبر المقبل.

من جهته قال أحمد إبراهيم: "تسهم هذه البطولة في تعزيز التنوع الذي يحرص عليه مجلس دبي الرياضي و منظمو الفعاليات من أجل توفير الفرص لعشاق الرياضة من جميع الجنسيات التي تعيش في دبي و التي تزيد عن 200 جنسية لمتابعة بطولات رياضية مختلفة، بما من شأنه أن يرسخ مكانة دبي وجهة رياضية عالمية.. ندرك في المجلس أهمية لعبة الجولف باعتبارها رياضة تسهم في تعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية خاصة وأن دبي تحتضن 11 ملعب جولف من أفضل الملاعب العالمية".

وأضاف: "تستضيف دبي 11 جولة من بين 17 على مستوى الدولة يتنافس فيها 1000 لاعب يتأهل منهم 5 لاعبين إلى النهائي العالمي الذي يقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 12 إلى 19 نوفمبر المقبل والذي يتنافس فيه المتأهلون من الجولات التي تقام في 49 دولة حول العالم، وتسلط البطولة الضوء على المنشآت الرياضية والبنية التحتية المتطورة في دبي المخصصة لممارسة رياضة الجولف، حيث تقام المنافسات في دبي على 9 ملاعب".

واعتبر راسل يومانز إقامة هذا الحدث العالمي في الإمارات فرصة طيبة لإكساب لاعبي الجولف الهواة خبرة خوض تجربة أولمبية مميزة لتمثيل الإمارات في النهائي العالمي في نوفمبر.

وقال: "ستزودهم هذه التجربة بخبرة اللعب الدولي والاحتكاك مع لاعبين من مختلف دول العالم وتمثل البطولة فرصة رائعة لتسليط الضوء على المنشآت الرياضة للجولف في دبي ذات المستوى العالمي".

من جانبه أوضح روبرت فيالا أن اتحاد الإمارات للجولف يدعم تنظيم سلسلة بطولات الطريق إلى ماليزيا التي تقام وفق لوائح الاتحاد الدولي، وتعطي الفرصة للهواة في الدولة من جميع المستويات الفنية لخوض منافسات محلية وعالمية عالية المستوى.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي