الإثنين 08 أغسطس 2022 - 11:39:48 م

مجلس سيدات أعمال عجمان يركز على المشاريع المرتبطة بالقطاع الزراعي


عجمان في 12 يونيو / وام / كشف مجلس سيدات أعمال عجمان عن توجهه نحو زيادة فرص فتح مشاريع جديدة مرتبطة بالقطاع الزراعي عبر الاعتماد على الابتكار وإستخدام طرق الزراعة الحديثة.

وقالت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان إن المجلس يضع ضمن توجهاته مبادرة "إزرع وإحصد" الهادفة إلى تشجيع السيدات على تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستفادة من البيوت البلاستيكية للزراعة والاعتماد على التكنولوجيا الزراعية الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس برئاسة الدكتورة آمنة خليفة آل علي إلى مجموعة غراسيا الزراعية ـ أبوظبي، للإطلاع على أفضل الممارسات والأنظمة التكنولوجية الحديثة المتطورة في مجال مشاريع الزراعة والأمن الغذائي وريادة الأعمال، بهدف التعاون والتنسيق المشترك وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات الداعمة لتوجيه وتمكين أصحاب وصاحبات الأعمال.

واطلع الوفد - الذي كان في استقباله المستشار حامد أحمد الحامد مؤسس مجموعة غراسيا الزراعية - خلال الزيارة على مشاريع مجموعة غراسيا الزراعية وما تقدمه من نموذج عالمي يجسد اهتمام الإمارات بالمشاريع الزراعية، حيث تعتمد المجموعة على التكاملية والشمولية من خلال تنوع مشاريعها .

وأثنت الدكتورة آمنة خليفة، على ما تشمله مجموعة غارسيا من مشاريع ترتقي بمفاهيم الاستثمار الزراعي وآليات تطور المشاريع الزراعية المعتمدة على الابتكار واستغلال التكنولوجيا في إستدامة ونجاح تلك المشاريع، مؤكدة أن ما يميز مجموعة غارسيا إرتباطها المباشر بالاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي والمائي.

وأكدت أن للمجموعة دورا إرشاديا وتوعويا كبيرا في توجيه رواد ورائدات الأعمال والمقبلين على تنفيذ مشاريع خاصة نحو الاستثمار الزراعي والصناعات المرتبطة بالقطاع، مشيرة إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان تربطه علاقة وطيدة مع المجموعة تجسدت في تنفيذ العديد من الدورات والورش التوعوية حول ريادة الأعمال وجدوى الاستثمار في المشاريع الزراعية.

وام/أمينة خميس/مصطفى بدر الدين