الخميس 11 أغسطس 2022 - 4:14:59 م

منتخبنا للدراجات يغادر إلى الهند الأربعاء للمشاركة في البطولة الآسيوية . 


الشارقة في 13 يونيو / وام / تغادر بعثة منتخبنا الوطني للدراجات إلى الهند بعد غد الأربعاء استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية للمضمار التي تقام خلال الفترة من 18 وحتى 22 يونيو الجاري، حيث يمثل منتخبنا الوطني 5 لاعبين ولاعبات في فئتي الرجال والسيدات.

وأكد ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات أن الفترة الماضية والتي شهدت مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الألعاب الخليجية بالكويت كانت أفضل إعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية، حيث تلاها فترة من الراحة للدراجين قبل السفر إلى الهند استعدادا للمشاركة في الآسيوية، حيث شهدت تدريبات داخلية خفيفة على الطريق.

وقال إن الإنجاز الذي تحقق في دورة الألعاب الخليجية بالحصول على 11 ميدالية ملونة من أصل 14 سيكون دافعا كبيرا للدراجين خلال مشاركتهم الآسيوية التي تنطلق يوم السبت المقبل.

وفيما يتعلق بقائمة الدراجين المغادرين إلى الهند .. أوضح أنها تضم من منتخب الرجال كلا من يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري، وسيف معيوف، فيما تضم قائمة منتخبنا للسيدات كلا من شيخة عيسى، وهدى حسين، وستكون خلود الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة النسائية مرافقة للبعثة بالإضافة إلى الطاقم الفني بقيادة المدرب عبد الله سويدان، وفني الميكانيكا أحمد معيوف.

وأكد الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات أن بطولة المضمار لها حسابتها الخاصة، و أهمها التعرف على مستوى دراجي الإمارات على النطاق الآسيوي، من أجل الاستحقاقات المقبلة، إضافة إلى توفير فرص الاحتكاك لهم مع نخبة دراجي القارة لتكون الفائدة مزدوجة من ناحية الخبرة، وكذلك في حال التتويج بالميداليات.

وفيما يتعلق بالاستعداد للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي والتي ستقام في تركيا خلال شهر أغسطس المقبل .. ذكر أنه لم يتم حتى الآن تحديد برامج الاستعداد للبطولة لكن بالتأكيد سيكون هناك معسكرا خاصا قبلها، من أجل تجهيز الدراجين للمشاركة.

وعن انطلاقة الموسم الجديد .. قال إن هناك اجتماعا سيعقد لمجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة المقبلة سيتضمن تفاصيل الموسم الجديد، حيث من المتوقع أن ينطلق خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تبدأ عملية تسجيل اللاعبين خلال شهر يوليو المقبل.

وأوضح الدوخي أن اجتماع مجلس الإدارة المقبل سيتضمن مناقشة تطوير اللائحة الفنية من خلال المقترحات المقدمة من الأندية أثناء الجمعية العمومية، والتي تتضمن اعتماد نظام تأمين شامل للاعب والدراجة، حيث تم بالفعل توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى شركات التأمين في هذا الشأن بحيث يضمن الدراج الحفاظ على نفسه وعلى دراجته، وكذلك توفير بطاقتي إسعاد وفزعة لكل الدراجين تمكنهم من شراء معدات الدراجات والملابس الخاصة بأسعار مخفضة.

وأضاف إضافة إلى ذلك سنعمل على لائحة السباقات المجتمعية التي تقام في الدولة، بالتعاون مع المجالس الرياضية الثلاث، لتطبيقها بشكل منظم، تحت إشراف كامل من الاتحاد، حتى تخرج بأفضل صورة، خاصة في ظل انتشار رياضة الدراجات بين أفراد المجتمع ووجود البنية التحتية المؤهلة لذلك.

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر