الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 4:11:43 م

هالاند ينضم رسميًا لمانشستر سيتي بعقد لمدة 5 أعوام

  • هالاند ينضم رسميًا لمانشستر سيتي بعقد لمدة 5 أعوام
  • هالاند ينضم رسميًا لمانشستر سيتي بعقد لمدة 5 أعوام

مانشستر في 13 يونيو /وام/ أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم عن استكمال إجراءات صفقة التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند / 21 عاما/ لينضم إلى صفوف الفريق بداية من أول يوليو المقبل وبعقد يمتد لخمس سنوات.

ووقع هالاند ، على عقد انتقاله لمانشستر سيتي حتى 2027 بعد مسيرة مميزة مع كل من ريد بول سالزبورج النمساوي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأحرز هالاند 86 هدفا في 89 مباراة خاضها مع دورتموند على مدار موسمين ونصف الموسم ، وتوج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا كما فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري الألماني /بوندسليجا/ موسم 2020 / 2021 .

وأعرب هالاند عن فخره بالانتقال لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي مشيرا إلى أنه طالما تمنى الانتقال إليه. وقال اللاعب في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للنادي الإنجليزي اليوم : "هذا يوم يدعو للفخر بالنسبة لي ولعائلتي".

وأوضح هالاند: "لطالما تابعت مانشستر سيتي بشغف وبما قدمه في المواسم الأخيرة. لا تملك سوى الإعجاب بأسلوب لعبه. إنه أسلوب لعب مثير حيث يصنعون الكثير من الفرص ، وهو أمر مثالي للاعب مثلي".

وأضاف : "هناك الكثير من اللاعبين العالميين في هذا الفريق ، وجوسيب جوارديولا أحد أعظم المدربين على الإطلاق. أرى أنني في المكان المناسب لتحقيق طموحاتي.. أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب وأتحسن كلاعب كرة.

أثق بأنني أستطيع القيام بذلك هنا. هذه خطوة رائعة بالنسبة لي ولا أطيق الانتظار لبدء في الاستعداد للموسم".

وتشترك عائلة هالاند مع مانشستر سيتي برابط قديم ؛ حيث كان ألفي هالاند، والد إيرلنج، قائدا للفريق في مطلع القرن الحالي.

وقال تشيكي بيجريستين: "نتابع أداء هالاند منذ عدة سنوات، ونحن سعداء بانضمامه إلى صفوف مانشستر سيتي. فهو يمتع بموهبة هائلة، ويعد من أفضل الهدافين في أوروبا، ويتميز بسجله المبهر في تسجيل الأهداف وأدائه الرائع خلال فترة لعبه في بوروسيا دورتموند، وخاصة خلال مواجهات دوري الأبطال، مثبتًا قدرته على المنافسة على أعلى المستويات".

وأضاف: "يتمتع هالاند بجميع المزايا التي نبحث عنها لدى لاعبي خط الهجوم، ونثق بقدرته على التميز في صفوف الفريق ومنظومة اللعب. كان صعوده رائعًا، ولكن عمره لا يزال 21 عامًا. ولهذا ، فإن السنوات القادمة ستشهد تطور أدائه بشكل أكبر، خاصة تحت إشراف جوارديلا... نحن في النادي متحمسون لانضمام هالاند، ومتأكدون بأن جمهور الفريق سيستمتع بأدائه".

وام/أحمد زهران/زكريا محيي الدين