الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:19:53 م

"واريورز" يلامس لقب دوري السلة الأمريكي.. و"سلتيكس" لم يفقد الأمل

  • "واريورز" يلامس لقب دوري السلة الأمريكي.. و"سلتيكس" لم يفقد الأمل
  • "واريورز" يلامس لقب دوري السلة الأمريكي.. و"سلتيكس" لم يفقد الأمل

أبوظبي في 14 يونيو /وام/ بفوزه على بوسطن سلتيكس في مباراة اختتمت صباح اليوم ، أصبح فريق جولدن ستيت واريورز قاب قوسين أو أدنى من لقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، الدوري الأقوى والأبرز في عالم لعبة العمالقة.

ورغم الأداء المتواضع من أبرز نجومه ستيفن كيري في هذه المباراة، تغلب واريورز على ضيفه سلتيكس 104-94 ليتقدم عليه 3-2 بعد 5 مباريات في سلسلة المواجهات بينهما في نهائي البطولة.

وبات واريورز بحاجة للفوز على سلتيكس في عقر داره مساء بعد غد ليتوج بطلا لهذه النسخة من دوري السلة الأمريكي بعد موسم طويل وشاق.

ويحلم واريورز بإحراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ 2018 فيما يتمسك سلتيكس بالأمل في قلب الطاولة على ضيفه يوم الخميس وتحقيق التعادل 3-3 ليحتكم الفريقان إلى المباراة السابعة الفاصلة.

وتبادل الفريقان الانتصارات منذ المباراة الأولى في هذه المواجهة وحتى مباراة اليوم فلم يحقق أي منهما انتصارين متتاليين في هذه السلسلة بالنهائي حتى نجح واريورز في هذا، خلال مباراة اليوم كما حقق كل منهما انتصارا واحدا على ملعب المنافس.

وكان ستيفن كيري هو أبرز نجوم واريورز في هذا النهائي لكنه لم يكن هكذا في المباراة الخامسة اليوم، حيث نجح في نحو 32 % فقط من تصويباته في المباراة ليقتصر رصيده على 16 نقطة فيما كان اللاعب قد سجل 43 نقطة في المباراة الرابعة التي شهدت فوز فريقه على سلتيكس في عقر داره.

وشهدت المباراة توقف كيري عن تمديد رقم قياسي مهم حيث أنها أول مباراة له في الأدوار الفاصلة للبطولة منذ 2013 التي يفشل خلالها في تسجيل أي تصويبة ثلاثية، وذلك بعد 132 مباراة متتالية في هذه الأدوار نجح خلالها في تسجيل تصويبة ثلاثية واحدة على الأقل منذ بداية مشاركته في هذه الأدوار عام 2013.

كما أنها المرة الأولى له التي يفشل خلالها في تسجيل تصويبة ثلاثية واحدة في مباريات الموسم المنتظم أو الأدوار الفاصلة بشكل عام بعد 233 مباراة متتالية نجح خلالها في ذلك منذ عام 2018.

وام/أحمد زهران/عماد العلي