الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:02:09 م

بعد تأهل أستراليا.. مونديال 2022 يشهد مشاركة قياسية للقارة الأسيوية. 


دبي في 14 يونيو/وام/ استفاد منتخب أستراليا من الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي ، بتغلبه على منتخب بيرو بركلات الترجيح ليحجز مقعده في المونديال للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه.

وكان الفريق تأهل للملحق العالمي بعد الفوز الصعب 2-1 على منتخب الإمارات في الملحق الآسيوي ليكرر تأهله للمونديال عبر الملحق مثلما فعل في مونديال 2018 بروسيا.

وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة أمام بيرو بالتعادل السلبي، منحت ركلات الترجيح بطاقة التأهل للمنتخب الأسترالي، الذي استعان فيها بحارسه البديل أندرو ريدمان. وتصدى الحارس للركلة السادسة لبيرو بعدما أخفق كل فريق في واحدة من الركلات الخمسة الأولى.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب آسيوي لنهائيات كأس العالم عبر "الملحق" مرتين متتاليتين.

ومنح تأهل منتخب أستراليا، لمونديال 2022، القارة الآسيوية مشاركة قياسية في هذه النسخة من البطولة ن حيث رفع عدد المنتخبات الآسيوية المشاركة في هذه النسخة إلى 6 منتخبات للمرة الأولى في تاريخ المونديال ن نظراً لمشاركة منتخب قطر بصفته البلد المضيف، علاوة على منتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية، التي تأهلت مباشرة، وأخيراً منتخب أستراليا.

ويخوض المنتخب الأسترالي فعاليات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة الرابعة بالمونديال، والتي تضم معه منتخب فرنسا، حامل اللقب، والدنمارك وتونس.

وام/وليد فاروق/عماد العلي