الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:39:26 م

النيادي يحث أبطال الإمارات لبذل أقصى جهد في الاستعداد لدورة برمنجهام العالمية

  • النيادي يحث أبطال الإمارات لبذل أقصى جهد في الاستعداد لدورة برمنجهام العالمية
  • بالإجماع .. النيادي رئيساً للاتحاد العربي للمواي تاي لدورة جديدة

أبوظبي في 15 يونيو / وام / أشاد سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمواي تاي، بتأهل 4 لاعبين من منتخب الإمارات للمواي تاي للمشاركة ضمن وفد الدولة في دورة الألعاب العالمية، المزمع إقامتها في مدينة برمنجهام بولاية ألاباما الامريكية خلال الفترة من 7 إلى 17 يوليو المقبل، وذلك في حدث عالمي كبير تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية يحظى بحضور نخبة الرياضيين من 100 دولة حول العالم.

وحث النيادي نجوم المنتخب الإماراتي الذين يخضعون الآن لمعسكر داخلي وتدريبات مكثفة قبل السفر الأسبوع المقبل، على البذل والعطاء لتحقيق أفضل نتائج، بما يعكس الوجه المشرق للرياضة الإماراتية التي تحظى برعاية ودعم القيادة الرشيدة، حيث يضم وفد الإمارات 12 رياضيا يمثلون 4 رياضات.

وقال رئيس الاتحاد المشاركة في تلك الدورة العالمية تحت علم الدولة تكتسب أهمية خاصة، في ظل السعي لمواصلة إنجازات المواي تاي الإماراتي التي كانت كثيرة هذا الموسم على كافة الأصعدة، وثقتنا بلا حدود في لاعبي المنتخب المشهود لهم بالكفاءة، خاصة أن إلياس حبيب علي قائد المنتخب سبق له الفوز بلقب بطولة العالم 2018 التي أقيمت بمدينة كانكون المكسيكية، وذهبية بطولة إكسبو دبي 2020 التي أقيمت بإشراف المجلس العالمي للمواي تاي والاتحاد الدولي للعبة بالتعاون مع اتحاد الإمارات، بالإضافة إلى ذهبية بطولة العالم الأخيرة في أبوظبي مطلع الشهر الجاري بأرض المعارض.

وتضم قائمة المنتخب أيضا 3 لاعبين آخرين مع إلياس حبيب علي هم .. نور الدين سمير في وزن تحت /63.5/ كجم، ومحمد سعيد مرضي في وزن تحت /67 كجم/، وأمين المعتصم في وزن /71 كجم/. وسبق لنور الدين سمير إحراز ذهبية وزن السوبر 4، في بطولة إكسبو نايت العالمية، وبرونزية بطولة العالم للمواي التي أقيمت في تايلاند شهر أكتوبر 2021، فيما حصل اللاعب أمين المعتصم على ذهبية بطولة اسيا، وفضية بطولة العالم للألعاب القتالية في سيؤول الكورية، بينما حقق اللاعب الصاعد محمد سعيد مرضي إنجازات رائعة وحصد 3 ميداليات في بطولة العالم بتايلاند، وبطولة إكسبو في وزن /Super 4 Fight/، وبطولة العالم في أبوظبي.

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر