الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:57:53 ص

"فيل فودين" يشيد بعطاء أكاديمية "سيتي" ومساهمتها في دعم الفريق الأول

  • "فيل فودين" يشيد بعطاء أكاديمية "سيتي" ومساهمتها في دعم الفريق الأول
  • "فيل فودين" يشيد بعطاء أكاديمية "سيتي" ومساهمتها في دعم الفريق الأول

أبوظبي في 15 يونيو / وام / أعرب فيل فودين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم عن ثقته بإمكانية مشاركة المزيد من خريجي أكاديمية "سيتي" لكرة القدم في صفوف الفريق الأول، مؤكدا أنه يتطلع بالفعل لحدوث هذا في المواسم المقبلة.

ويثق فودين، خريج أكاديمية "سيتي" وأحد أبرز المواهب الكروية الحديثة، بقدرة الأكاديمية على تطوير لاعبيها وتمكينهم من تنمية قدراتهم بالأسلوب المناسب وتخريج المزيد من المواهب الناشئة القادرة على المنافسة بأعلى المستويات للمشاركة في صفوف الفريق الأول.

وقال : أعتقد بأن هذا هو الهدف الذي يسعى إليه مشرفو الأكاديمية، وأدرك مدى الجهد الذي تبذله كل الكوادر لتحقيق هذا. كما أثق في حضور المزيد من خريجي الأكاديمية ومدارس "سيتي" في مختلف أنحاء العالم وبروزهم في الساحات الكروية.

وتتزامن تصريحات فودين مع مواصلة مدارس "سيتي" لكرة القدم في دولة الإمارات مسيرتها المكللة بالنجاح مع ختام الموسم التدريبي 2021 / 2022 الذي شهد حضورا غير مسبوق من اللاعبين الصغار، إذ زاد عدد اللاعبين الناشئين عن 2300 لاعب شاركوا في الحصص التدريبية خلال الموسم لتطوير مهاراتهم الكروية وصقلها على أرض الملعب.

ومع مشاركة المزيد من خريجي الأكاديمية في صفوف الفريق الأول، عبّر فودين، عن تفاؤله بقدرة الأكاديمية على فتح باب المشاركة أمام المزيد من المواهب الناشئة وإتاحة المجال لهم لتتبع خطاه.

وقال: عند متابعة أسماء لاعبي الفريق الأول الآن، يتضح ازدياد أعداد اللاعبين ممن تدرجوا الأكاديمية .. وعند أخذ هذا الموسم فقط بعين الاعتبار، نذكر كل من كول بالمر، وجيمس مكاتي، ووليام ديلاب، ممن شاركوا في المنافسات مع الفريق الأول، وهذه القائمة تقتصر على الأسماء المشهورة من الخريجين.

وأضاف: شهدنا في بداية الموسم مشاركة 8 لاعبين من خريجي الأكاديمية خلال المواجهة التي جمعتنا مع فريق ويكومب، وكانت هذه المباراة محطة مهمة في مسيرة أكاديمية "سيتي"، وليس هناك ما يمنع تكرار هذا بانتظام مستقبلًا.

وبعد هذا الموسم الناجح لمدارس "سيتي" في مواقعها المختلفة المنتشرة بدولة الإمارات، أعلن المسؤولون عن إطلاق 3 مواقع تدريبية إضافية في أبوظبي ودبي لموسم 2022 / 2023، الذي تنطلق أنشطته في 15 أغسطس المقبل.

وتتيح المواقع الجديدة الفرصة للمزيد من الفتيان والفتيات من هواة كرة القدم ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا لتعلم أساسيات اللعبة اعتمادًا على فلسفة أكاديمية "سيتي" بمدينة مانشستر.

ويمكن أن يتم اختيار اللاعبين الصغار من أصحاب المواهب العالية للانضمام إلى برنامج اللاعبين الموهوبين، الذي تتضمن أهدافه صقل مواهب اللاعبين الصغار وتمكينهم من التقدم في مسيرتهم الكروية نحو الانضمام لأكاديمية "سيتي" بمدينة مانشستر.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين