الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:59:41 م

" خطة لابورتا" توفر 500 مليون يورو لإعادة بناء فريق برشلونة

  • " خطة لابورتا" توفر 500 مليون يورو لإعادة بناء فريق برشلونة
  • " خطة لابورتا" توفر 500 مليون يورو لإعادة بناء فريق برشلونة
  • " خطة لابورتا" توفر 500 مليون يورو لإعادة بناء فريق برشلونة
  • " خطة لابورتا" توفر 500 مليون يورو لإعادة بناء فريق برشلونة

برشلونة في 17 يونيو /وام/ منح أعضاء برشلونة الضوء الأخضر لرئيس النادي خوان لابورتا لبدء مشروع إعادة بناء فريق قادر على التنافس محليا ودوليا،وذلك خلال الجمعية العمومية غير العادية للنادي.

واتخذ أعضاء الجمعية العمومية قرارين تاريخيين من شأنهما توفير 500 مليون يورو على الأقل لإعادة تمويل فريق النادي وتدعيم صفوفه في الفترة المقبلة بعدما عانى كثيرا في الآونة الأخيرة بسبب ضعف التمويل الذي تسبب في عدم دخوله بقوة سوق انتقالات اللاعبين.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية الشهيرة إلى أن القرارين منحا لابورتا الفرصة لبدء ولايته الحالية للنادي بعد 15 شهرا كاملا من انتخابه رئيسا للنادي كما منح القراران الفرصة لتشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق لتنفيذ مشروعه الطموح بإعادة بناء فريق قادر على المنافسة في مختلف البطولات التي يخوضها حيث ستكون هناك 500 مليون يورو على الأقل تحت تصرفه.

وجاء تصويت أعضاء الجمعية العمومية على قراري لابورتا ببيع 49 % من القسم التجاري للنادي، وبيع 25 % من حقوق البث التلفزيوني المستقبلية ليمنح لابورتا وتشافي حرية الحركة في سوق الانتقالات خلال الفترة المقبلة.

وكشف تصويت الجمعية العمومية عن ثقتها الكاملة في لابورتا ومشروعه، وكذلك مشروع تشافي حيث تم التصويت على القرارين دون معرفة الجهة التي ستباع إليها أي من الحصتين أو معرفة المدة التي سيتضمنها عقد البيع.

وجاء التصويت بعد الاستماع إلى تقرير لابورتا عن حالة النادي في الفترة الماضية، والذي قال فيه : ورثنا سيارة سباقات فورمولا-1 بلا وقود وتعاني من توقف المحرك. كان لابد من البحث عن حلول دون توليد توقعات خاطئة.

بدأنا تشغيل السيارة، لكنها لم تستطع التحرك.. ويمكننا أن نعلن أننا في موقف نحتاج فيه لمنحنا الثقة لنتمكن من تفعيل الرافعات، لنحصل مرة أخرى على حقوق ملكية إيجابية، ونكون قادرين على سداد الديون بطريقة معقولة وسنتمكن من تحقيق الاستثمارات الضرورية حتى تكون فرقنا أكثر قدرة على المنافسة ، وبعدها، سنطبق معايير الاستدامة المالية، واستمرارًا لتشبيه السيار ، إذا سمحوا لنا بتفعيل الرافعات، ستذهب السيارة إلى مركز الصيانة لتجهيزها ويمكننا وضعها على خط البداية للتنافس على الفوز.

وأشار لابورتا بعد مناقشة مسألة بيع الـ49 % من القسم التجاري بالنادي إلى أن هذا سيجلب مبلغا يتراوح بين 200 إلى300 مليون يورو على الأقل في ظل تقييم هذا القسم بالكامل حاليا بنحو 700 مليون يورو فيما يرى بعض المستثمرين أنه أقل من هذا وأنه يتراوح بين 600 و700 مليون يورو.

وبعد التصويت على القرارين، أشار لابورتا إلى أنه يستطيع الآن العمل بحرية لضمان مستقبل وحاضر النادي ومواجهة الصعوبات التي تعترض طريقه.

وام/أحمد زهران/عماد العلي